بركة: مشاركتنا بإحياء ذكرى يوم الأرض غدا السبت واجب وطني وانساني

 

ويقول: نحيي هذا اليوم الذي ثبّتنا فيه حضورنا ووجودنا وقامتنا، في وطننا، لكن ما تزال أخطار كثير تتربص بنا، ومشاركتنا في المسيرة والوحدوية واجب وطني وانساني لنطلق صرختنا *المسيرة المركزية تنطلق في الساعة الثانية من ظهر يوم غد السبت من ساحة يوم الأرض في دير حنا وصولا الى السوق البلدي

أكد رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، أن مشاركتنا الواسعة في المسيرة المركزية الوحدوية لإحياء الذكرى الـ 48 ليوم الأرض الخالد، في دير حنا، هو واجب وطني وانساني وأخلاق وديني، خاصة في ظل الظروف الخطيرة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، وجماهيرنا جزء منه، في هذه المرحلة.
وتنطلق المسيرة المركزية غدا السبت، في الثانية ظهر من ساحة يوم الأرض في دير حنا، وصولا الى السوق البلدي، ويدعو المنظمون الى الأخذ بعين الاعتبار، الاختناقات المرورية في المنطقة، وترتيب الوصول قبل ساعة الانطلاق.
وقال بركة، إننا نحيي هذا اليوم الذي ثبّتنا فيه حضورنا ووجودنا وقامتنا، في وطننا الذي لا وطن لنا سواه، لكن ما تزال أخطار كثير تتربص بنا، من اضطهاد وملاحقات، وسياسات عنصرية تتشدد أكثر بوتيرة عالية، وبموازاتها استفحال الجريمة، بتساهل وتساوق وتعاون من المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة، والأخطار التي تتزايد على أهلنا في منطقة النقب، وأولها أخطار الاقتلاع بحجم أكبر مما سبق وحتى الآن.
وتابع بركة، “لكن الأمر الأبرز في احياء الذكرى هذا العام، هو ما ترتكبه إسرائيل من حرب إبادة بكل معنى الكلمة، من قتل وتهجير وتدمير البيوت والبنى التحتية، على شعبنا في قطاع غزة. ونحن نقول إن الدم المسفوك هو دمنا، وأن اللحم المحروق هو لحمنا، وأن الأمهات الثاكلات هم أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا، والأطفال الذين يهيمون على وجوههم بين الخراب ووسط الدمار، هم أبناؤنا وأحفادنا، وعلينا أن نقول كلمتنا بصوت واضح وجهوري.
وأيضا ما يتعرض له شعبنا في الضفة الغربية، من اقتحامات وقتل يومي، وأيضا ما تتعرض له مدينة القدس، من حصار وتهويد وحصار، وما تتعرض له مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وخاصة المسجد الأقصى المبارك، من اقتحامات وأوامر ابعاد، وتهديدات يومية للمصلين، لمنعهم من الاقتراب اليه.
وقال بركة، في ظل هذا كله وأكثر، نحيي الذكرى الـ 48 ليوم الأرض الخالد، ونحن من هنا من كل قرية ومدينة، ندعو أبناء شعبنا للمشاركة في المسيرة المركزية، في دير حنا، أحد أضلاع مثلث يوم الأرض، في الساعة الثانية ظهرا من ساحة يوم الأرض وصولا الى السوق البلدي، فمشاركتكم الواسعة هي واجب وطني، وانساني ووجداني وضميري وشخصي وديني، كل هذا يجب أن يدخل في أعماق أعماقنا كي نطلق صرخة واحدة: عاش يوم الأرض وعاش شعبنا الفلسطيني، ولتسقط العنصرية والاحتلال وحروب الإبادة.
وكانت لجنة المتابعة قد دعت الى تخصيص حصص دراسية في جهاز التعليم العربي، لتوعية الأجيال الناشئة حول احداث ومعاني وعبر يوم الأرض الخالد، الامر الذي تحرص عليه سنويا لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.
كما عكفت اللجان الشعبية والقوى السياسية والبلدية في سخنين وعرابة على تحضير النشاطات المحلية بالتزامن مع موعد انطلاق المسيرة المركزية، وذلك الى جانب وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء المدينتين: خديجة شواهنة وخير ياسين وخضر خلايلة ورجا أبو ريا وشيخة أبو صالح.
ودعت بلدية الطيبة واللجنة الشعبية فيها الى وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري ليوم الأرض وللشهيد رأفت زهيري، في يوم السبت في العاشرة صباحا.
وسينظم المجلس المحلي واللجنة الشعبية في كفر كنا وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري وعلى ضريح شهيد يوم الأرض، محسن طه، قبيل الانطلاق الى المسيرة المركزية في دير حنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار