لأول مرّة في المركز الطبيّ باده – بوريا، يُجري د. ليؤور ماروم، عملية جراحية لتخفيف الضغط وتقويم العامود الفقري، بتقنية ميكرو-اجتياحية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 لأول مرّة في المركز الطبيّ باده – بوريا، يُجري د. ليؤور ماروم، عملية جراحية لتخفيف الضغط وتقويم العامود الفقري، بتقنية ميكرو-اجتياحية.

 

كانت تعاني دانئيلا باتشيك يامين (35 عامًا) من سكان طبريا، طوال عدة أشهر من أوجاع بالظهر، كانت تبلغ القدمين أيضًا، متسببة بشعور بالشلل وتقييد الحركة بدرجة كبيرة. فتقول “عرضت على أطباء عدة وفي عيادة الوجع، تلقيت علاجًا دوائيًا، حقن، ولكن لم يسعفني شيء”. وصلت دانئيلا إلى د. ليؤور ماروم، مدير خدمة العامود الفقري في قسم العِظام، بالمركز الطبيّ باده – بوريا.

 

ويؤكد د. ماروم أن “دانيئيلا وصلت إليّنا يوم الأحد الموافق 23.1.22 لعيادة العمليات الجراحية للعامود الفقري، وهي تعرج وتعاني من أوجاع شديدة. بعدفحص بالرنين المغناطيسي MRI اتضح أن هناك حاجة بعملية جراحية. يدور الحديث عن عملية جراحية لتقويم وتخفيف الضغط بالعامود الفقري بتقنية متطوّرة جدًا، ميكرو-اجتياحية.

بعد يومين، أجريت جراحة مجهرية لاستئصال القرص، مع تقويم ميكرو-اجتياحي بواسطة ميكروسكوب، لأول مرة بالمركز الطبيّ باده – بوريا. ويوّضح د. ماروم أنه “في العملية الجراحية التي استمرت ساعة، قمنا بجرح مصغّر من 1,5 سنتيمتر فقط، وعبره أجرينا العملية كاملة بواسطة ميكروسكوب، عبر هذا الجرح الصغير. ايجابيات هذه التقنية كبيرة جدًا: الأوجاع التي تلت العملية ضئيلة جدًا جدًا، والتعافي والقدرة على العودة الى أداء كامل سريعة جدًا، فترة المكوث بالمستشفى قصيرة جدًا، في حين أن خطر الالتهاب صغير جدًا، والندبة المتبقية للمريضة صغيرة جدًا.

في اليوم الذي تلى العملية الجراحية، تم تسريح دانئيلا من المستشفى وبات بوسعها الرجوع الى منزلها، “تخوّفت كثيرًا من العملية الجراحية، لكن د. ماروم هدأ من روعي وشرح لي أنه فقط بهذه الطريقة أستطيع العودة الى أداء طبيعيّ. وهذا ما كان!  قبل العملية بالكاد تمكنت من المشي، وكنت مقيّدة جدًا، وبعد ساعات معدودة من العملية استعدت الشعور بقدمي.  اليوم بات بوسعي أن أمشي وحدي، دون مساعدة.  يسعدني جدًا أنني أجريت هذه العملية الجراحية، وكلي شاكرة لد. ماروم ولكل الطاقم الذي عالجني وساعدني على العودة الى طبيعتي”.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار