ندوة سياسية حول القضية الفلسطينية الى أين ؟؟


اقيم يوم الثلاثاء الماضي في المركز الجماهيري في عكا القديمة بدعوة من جمعية عكا بلدي ورئيسها فخري البشتاوي ندوة سياسية هامة حول: القضية الفلسطينية الى أين ؟؟
وشارك في الندوة كل من عضو الكنيست السابق ابرهام بورغ والنائب السابق عصام مخول، رئيس معهد إميل توما للدراسات الفلسطينية والاسرائيلية وأدار الندوة الاعلامي المتألق ابن مدينة عكا زهير بهلول.
واقيم على هامش الندوة معرض رسومات وكاريكاتير للفنانين ايمن خطيب وعبد طميش حيث تذوق الحضور قليلا من الفن المعاصر قبل الندوة.
وتعددت نقاط البحث في الندوه وقال بورغ في احدى مداخلاته “ان عائلة والدته ذبحت في الخليل والنصف الآخر استطاع الهرب من العرب” “ابو مازن خائف ونرى ذلك في حركاته وخطاباته” “شيمعون بيرس دمر أربع أجيال والجيل الخامس الذي نراه اليوم في الشيخ جراح هم رجال السياسة في المستقبل”.
اما عصام مخول فقال في مداخلته: “ان نتنياهو أفكاره هي عدم انهاء الاحتلال ويفضل دولة للشعب اليهودي على كامل الأرض”. واضاف مخول: “هناك شعبين على هذه الارض الاول يتطور والثاني ما زال يعيش النكبة”.
هذا واشترك الجمهور في النقاش واحدى المداخلات قال صاحبها: “انا مهجر وعانيت قوانين الحاضر غائب في الماضي ولم ينصفنا اي رئيس دولة حتى الآن” وفي مداخلة أخرى قالت صاحبتها: “عندما اصل الى نقاط التفتيش للجيش الاسرائيلي في الضفة ومن خلال النقاش مع الجنود أرى انهم يطلبون انهاء الاحتلال لانهم تعبوا” “فحتى كلمة سلام أصبحت فارغة من معناها”.
وأنهى الندوة الصحفي زهير بهلول بقوله لا تظنوا اننا باستطاعتنا احلال السلام خلال ندوة لمدة ساعة ونصف.










































guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار