افطار جماعي بمناسبة ليلة القدر في جامع الجزار


اقيم مساء اليوم الجمعة 26.8.11 افطار جماعي بمناسبة ليلة القدر في جامع الجزار بدعوة من امام وخطيب مسجد الجزار في عكا الشيخ سمير عاصي ورئيس لجنة أمناء الوقف الاسلامي في عكا سليم نجمي وسعادة القاضي زياد لهواني قاضي المحكمة الشرعية في عكا.
افتتح هذا اللقاء الكبير زهير بهلول احد رموز مدينة عكا بكلماته المرحبة بالضيوف ومن ثم دعا القاضي داوود زيني الذي تحدث عن أهمية هذه اللقاءات ومن ثم تحدث المطران الياس شقور الذي عايد المسلمين الصائمين ورحب بهذا اللقاء الذي تلفه المحبة بين الجميع من اسلام ودروز ونصارا ويهود.
ومن ثم تحدث الشيخ موفق طريف الذي اثنى على هذا اللقاء وتمنى اعادته بشكل دائم من اجل نبذ العنف بين الجيل الصاعد وزرع روح المحبة فيهم.
وتحدث ابو مجد الذي حضر مع الوفد المرافق له من الجولان المحتل وبعده تحدث الأخ مسعود المسؤول عن الطلاب الجامعيين في الاردن وبعده كانت الكلمة للوفد الفلسطيني من مدينة اريحا حيث دعى الى التواصل بشكل دائم بين الشعب الواحد.
وتحدث مستشار وزير الداخلية سعيد معدي الذي شكر القيمين على هذا المشروع الضخم وحث على تكملة هذه اللقاءات في اجمل المدن الا وهي عكا.
وبعدها تحدث يتسحاق ڤايتسمن مدير المعهد العربي اليهودي في جامعة حيفا، وتلاه القاضي المتقاعد فارس فلاح وبعدها كلمة لنهاد مشلب الذي تحدث عن السلام وطبول الحرب التي صمتت، مجيد عامر ضابط شرطة عكا تحدث في كلمته عن اللوحة الجميلة من الفسيفساء التي رسمها الشيخ سمير عاصي بجمع هذا العدد من الشخصيات المتعددة المذاهب والطوائف والاحزاب في نفس المكان.
اما الكلمة الاخيرة فكانت لخطيب جامع الجزار الشيخ سمير عاصي الذي رحب بالضيوف وتحدث عن اول لقاء استضيف فيه 20 شخص اما اليوم فازداد عدد الشخصيات على مائدة الافطار الجماعي والتي وصل عددها الى أكثر من 800 شخص، وشكر في نهاية حديثه كل من السيد سليم نجمي والدكتور حسام طافش وجميع من شارك على اتمام هذا اللقاء العظيم ومن ثم أذن المؤذن معلنا وقت الافطار فكان هنيئا للصائمين والضيوف أجمعين.































































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار