عكا… قيم الخير والمساعدة تتجسد في صندوق حسين فارس بمدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي

قيم الخير والمساعدة تتجسد في صندوق حسين فارس بمدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي عكا

 

للعام الرابع عشر على التوالي، تم توزيع المنح المالية من صندوق المرحوم حسين فارس، لخريجي مدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي عكا، بهدف  مساعدة الطلاب الاكاديميين في تكملة  مسيرتهم التعليمية في الجامعات، وذلك يوم الجمعة الموافق 8-3-2024 ، في مكتبة المدرسة، وفي أجواء اجتماعية ودية حضر الأهالي والطلاب ، وقد افتتح الاجتماع الأستاذ محمد حجوج مدير المدرسة والذي شرح كيفية إنشاء هذا الصندوق، على يد الأستاذ المرحوم حسين فارس الذي بادر بتلك الفكرة، والتي تهدف الى مساعدة الطلاب الجامعيين بمنح مادية لمواصلة دراستهم، وأضاف الأستاذ محمد حجوج ، ان نجاح هذا الصندوق واستمراريته يعود  لعائلة المرحوم حسين فارس متمثل في ابنته السيدة الفاضلة ندى فارس حسين، والمتبرعين الذين يواظبون على الدفع الشهري لمواصلة العمل الخيري والإنساني.

كما وتحدث الأستاذ غسان ضاهر المدير التعليمي  الذي أوضح  لجمهور الحاضرين عن المعايير التي بمقتضاها يتم اختيار الأشخاص الذين يستحقون تلك المنح في شفافية ونزاهة ، ثم تحدثت السيدة ندى فارس حسين والتي عبرت عن سعادتها باستمرارية عمل هذا الصندوق الخيري، كما وأكدت لروح المرحوم والدها على العهد والوفاء بالعمل بكل اخلاص  وتفاني لصندوق المرحوم حسين فارس، وبعد ذلك تم توزيع 20 منحة مالية للطلاب والطالبات الجامعيين، في أجواء من البهجة والامل لتحقيق هؤلاء الطلاب النجاح والتوفيق في الجامعات.

وجدير بالذكر ان لجنة صندوق حسين فارس متمثلة في ( السيدة ندى فارس حسين ، الأستاذ محمد حجوج ، الأستاذ غسان ضاهر، الأستاذ وفيد منصور، السيد نبيل زيدان، المربية نهاية قربي، الأستاذ ميلاد خليل، المحاسبين شوقي رباح وسمير زيدان، والمحامي محمد منصور) يقومون بعمل انساني لمواصلة الرسالة النبيلة في تحقيق حلم كل اكاديمي من خريجي المدرسة ، يجد صعوبة مادية في مواصلة مسيرته التعليمية،  والامل المنشود في زيادة المتبرعين لهذا الصندوق الخيري من أصحاب القلوب الطيبة لفعل الخير.

.

كلمة السيدة ندى ابنة المرحوم حسين فارس مؤسس “صندوق حسين فارس” للطلبة الجامعيين المتخرجين من مدرستنا.

بداية الفاتحة لروح ابي، الاستاذ الفاضل حسين فارس. هو ابي يشبه عكا، رغم انه لم يولد بها..يشبهها بالتفاصيل والملامح..يشبهها بالإصرار والمحبة لأهلها. عكا كانت اسرته وملجأه..انتم اهلها ،كنتم اهله ، من عرفهم منكم او لم يعرفهم وكنتم اولاده الذين لم ينجبهم . أحبكم كثيرا وحلم كثيرا ان يراكم تتميزون وتقطفون نجاحا تلو الآخر. رحل ابي ولكنه باق..باق بطلابه ، الأساتذة الكرام الذين افتخر بهم ..باق بكم وبطموحاتكم. استمروا لتكونوا منارة علم ونور.
والف مبروك للطلاب الحاضرين معنا اليوم. وكل الشكر للأساتذة الكرام . دمتم مصدر الهام وعطاء.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار