عكا: الحذر الحذر... تسجيل 110 اصابه بالكورونا في مدينة عكارجال دين من مختلف الطوائف في البلاد يوقعون على وثيقة تدعو للحياة المشتركة ونبذ العنف في المجتمع...بلينكن: الرد على إيران بشأن الهجوم على ناقلة النفط "سيكون جماعيا"المحكمة الإسرائيلية تؤجل البت في قرار إجلاء عائلات حي الشيخ جراحصحيفة معاريف: اضطرابات داخل حزب الليكود ضد نتنياهو
https://sdabach.co.il/all-in8/

مستوطنون يستولون على 3 دونمات وبئر مياه شرق بيت لحم

صوره من الارشيف

استولى مستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، على 3 دونمات في قرية كيسان شرق بيت لحم. وأفاد نائب رئيس مجلس قري كيسان أحمد غزال، بأن مجموعة من المستوطنين استولت على ثلاثة دونمات في منطقة سهل الحاج محمد الواقعة بين مستوطنتي"معالي عاموس" و"ايبي هناحل" الجاثمتين عنوة على أراضي المواطنين.

وأوضح أن المستوطنين شرعوا بتجريف الأرض وتمديد شبكة كهرباء ووضع مقاعد ومظلات، والاستيلاء على بئر مياه، بهدف تحويلها لمنطقة سياحية للمستوطنتين.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال صادقت أمس، على بناء (560) وحدة استيطانية في المستوطنة الجاثمة عل أراضي المواطنين من قرية كيسان والرشايدة، إضافة إلى قرار المصادقة قبل أيام على بناء(90) وحدة استيطانية في مستوطنة "ايبي هناحل" المقامة على أراضي قرية كيسان. كما استولى المستوطنون قبل يومين على مبنى قديم في رجم الناقة في برية الرشايدة شرق بيت لحم.

وصعد الاحتلال ومستوطنوه من اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم في قرية كيسان، والتي تمثلت بهدم "بركسات" وغرف زراعية واعتداءات على رعاة الاغنام. ويتذرع الاحتلال بشكل دائم بدعوى البناء دون ترخيص؛ لهدم الآلاف من البيوت والمنشئات، دون مراعاة لقاطنيها الذين يتشردون ويتكبدون مرة أخرى مصاريف بناء منزل جديد يؤويهم من حر الصيف وبرد الشتاء.

وأصبحت قرية كيسان في الآونة الأخيرة عرضة لهمجية قوات الاحتلال والمستوطنين من خلال الاعتداءات اليومية المتمثلة بالاقتحامات، وهدم المنازل، وإخطارات بوقف البناء وتجريف الأرض والاستيلاء عليها.

المصدر / فلسطين أون لاين

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا