النقب: وفاة الطفل جلال عاطف شحدة أبو القيعان إثر غرقه بدلو ماء في المنزلغانتس: لن نقبل أي خرق أمني من قطاع غزة وسنرد بقوةآش: لن نغلق مطار بن غوريون وترجيحات بفرض الإغلاق خلال الأعيادالعفو الدولية تدعو الرئيس التونسي إلى التعهد علنا باحترام حقوق الإنسان وحمايتهامدينة اللد... 400 عائلة يهودية هاجرت بعد مواجهات مايو العنيفة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=92315

الهندوراس ستفتتح سفارتها في القدس نهاية الشهر الحالي

 

 

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية
أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن دولة هندوراس الواقعة في أمريكا اللاتينية ستقوم بافتتاح سفارتها بمدينة القدس نهاية الشهر الحالي، لتكون السفارة الرابعة التي تفتتح في المدينة.

وقالت "يسرائيل هيوم" إن رئيس هندوراس خوان اورلاندو هيرنانديس سيصل في زيارة رسمية الى إسرائيل بعد ثلاثة أسابيع. وبعد عملية متواصلة منذ عامين ونصف، هيرنانديز سيقوم بافتتاح سفارة بلادة في إسرائيل، بعد تعهده القيام بذلك أمام لجنة ايباك 2019.

ووفقًا للاتفاق بين هيرنانديز ونتنياهو، فإنه بمقابل فتح سفارة إسرائيلية في تاغوسليبا (عاصمة هندوراس)، فإن الدولة اللاتينية ستفتتح سفارتها في مدينة القدس.

وتسببت الأزمة السياسية في إسرائيل، بتأخير أمور كثيرة، من بينها تعذر بعض السفراء الإسرائيليين استلام مناصبهم رسميًا، من بينهم السفير الإسرائيلي المعين في هندوراس الداد جولان والذي بدأ بمباشرة مهام منصبة كقائم بأعمال السفارة في هندوراس وليس كسفير معترف به.

في الوقت نفسه، هيرنانديز الذي سينهي مهام منصبه الخريف القادم طلب تحقيق تعهده ولذلك أعلن رسميًا أنه سيصل في زيارة الى إسرائيل بتاريخ 23 حزيران/يونيو، رغم الازمة السياسية في البلاد. وفي حال تم افتتاح السفارة فإنها ستكون السفارة الرابعة مع الولايات المتحدة، غواتيمالا وكوسوفو.

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا