غزة: وفاة مواطنة أثناء شجار عائلي في حي الصبرةعكا... روح الإنتماء لعكا تجسدت في مهرجان (المسارات العكية) لمدرسة أورط على أسم حلمي الشافعيإسرائيل تدرج الإمارات ضمن قائمة الدول الخطِرةبروكسل وواشنطن تدعوان مجلس الأمن لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى سورياعكا... الدّورات والبرامج الاجتماعية في أوجها بالمدرسة التكنولوجية أورط
http://akkanet.net/Adv.php?ID=92315

عكا: فنانون عرب ويهود يعملون معاً لترميم مسرح عكا في البلده القديمه

 

#عكانت

عكا: علم مراسل عكانت أن منتجين وممثلين ومخرجين عرباً ويهوداً، وحدوا جهودهم لإعادة ترميم مكاتب مسرح عكا، التي تعرضت للحرق خلال المظاهرات في مدينة عكا، إبان الاضطرابات التي شهدتها المدن الإسرائيلية المختلطة.

المسرح كان هدفاً للحريق عقب اندلاع المظاهرات والمواجهات مع الشرطه الاسرائيليه نتيجة الأعمال العدائية بين إسرائيل وغزة ومحاولة مصادرت منازل العرب في حي الشيخ جراح، بالاضافه الى التضييقات على المصلين في القدس بشكل عام ومسجد الاقصى وقبة الصخره خلال شهر رمضان وعيد الفطر بشكل خاص.

هذا وقد ناشد الفريق المسرحي العكي الجمهور بالتبرع بالأموال لإعادة ترميم المكاتب المحترقة، وشراء أجهزة جديدة، والعودة بالمسرح إلى عمله بالكامل.
وتسببت النيران في ضرر كبير للأرشيف والكومبيوترات، وأجهزة الصوت والإضاءة ومعدات أخرى كانت مخزنة في مكاتب المسرح.
ويأمل المشاركون في المبادرة، أن ينتهوا من إعادة البناء ليكون المسرح جاهزاً بحلول مهرجان عكا، الذي يصادف عطلة عيد سوكوت اليهودي، في سبتمبر (أيلول) المقبل.
ومنذ افتتاحه قبل 36 عاماً، شارك فنانون يهود وعرب في الفعاليات والعروض التي قدمت على مسرح عكا، الذي عمل على إنتاج فني للمجتمع المحلي.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا