النقب: وفاة الطفل جلال عاطف شحدة أبو القيعان إثر غرقه بدلو ماء في المنزلغانتس: لن نقبل أي خرق أمني من قطاع غزة وسنرد بقوةآش: لن نغلق مطار بن غوريون وترجيحات بفرض الإغلاق خلال الأعيادالعفو الدولية تدعو الرئيس التونسي إلى التعهد علنا باحترام حقوق الإنسان وحمايتهامدينة اللد... 400 عائلة يهودية هاجرت بعد مواجهات مايو العنيفة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=92315

طواقم فنية مصرية مع معداتها تدخل قطاع غزة لإزالة الركام وإعادة الإعمار

 

ذكر التلفزيون المصري الرسمي، امس الجمعة، أن " مصر أرسلت معدات هندسية وأطقما فنية إلى قطاع غزة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدء عملية إعادة الإعمار في القطاع ، في اعقاب الهدم الواسع الذي خلفته الغارات الإسرائيلية الأخيرة.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الحكومي عشرات الجرافات والرافعات والشاحنات تحمل الأعلام المصرية وتصطف على الحدود لبدء العبور إلى غزة.

وقالت مصادر فلسطينية: "دخلت 52 الية و 22 مهندسا مصريا الى القطاع عبر معبر رفح البري، وقالت عمليات معبر رفح التجاري ان "عدد الاليات التي دخلت من المعبر 52 الية بينها عدد 16 جرافة و27 شاحنة، وشاحنة محملة بكرفان ورافعة واحد اضافة الى ثلاث كاسحات محملة بثلاثة حفارات".​​​​
واصطف فلسطينيون على الحدود من ناحية غزة عند معبر رفح لاستقبال الموكب أثناء دخوله القطاع.
وقال محمود إسماعيل وهو سائق شاحنة مصري في غزة: "دفعنا بكل ما نملك من اموالنا ومعداتنا لنشارك مع الفلسطينيين في إعمار غزة، كل مصري وكل مسلم يتمنى أن يشارك في إعمار غزة".

ولعبت مصر دورا رئيسيا في الوساطة في تهدئة بين الجانبين وقالت إنها "ستخصص 500 مليون دولار لتمويل إعادة بناء المناطق المدمرة من غزة".
وأكد حازم قاسم المتحدث باسم حماس " تقدير الحركة لمساهمات مصر في جهود إعادة الإعمار".
وذكرت وزارة الإسكان في غزة "أن 1500 وحدة سكنية دُمرت خلال القتال، فضلا عن تعرض 1500 وحدة أخرى لأضرار غير قابلة للإصلاح بينما تعرضت 17 ألف وحدة لأضرار جزئية".
وقال مسؤول في الوزارة إن "تكلفة إعادة البناء تبلغ 150 مليون دولار".

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا