عكا... محاضره بعنوان (طرق تصرف صحيحه للجيل الذهبي) للنادي النسائي في جمعيه النساء العكياتحماس تشن هجوماً كبيراً على العضو العربي في (كنيست) وليد طهكورونا: تسجيل أكثر من 14 ألف حالة نشطة وارتفاع نسبة الإصابات لدى الأطفال والشبيبةوزير جيش الاحتلال يصطف خلف نفتالي بينيت في رفض وقف نشاطات اسرائيل الاستيطانيةعكا... الف مبروك للعكي جواد رامي بشناق على احرازه المراتب الاولى في مسابقة الحساب الذهني
https://sdabach.co.il/travel/

عكا... مواطن: البلديه ومؤسساتها مستمرون بالعنصريه، يفتتحون معرض رسم ولا يدعون الفنانين العرب

 

#عكانت

عكا: علم مراسل عكانت وبعد عدة ايام من التحقيقات والاتصالات انه تم مؤخرا افتتاح معرض للمرحوم "يوسي فيتوسي" في قاعة الأوديتوريوم الجديدة في عكا وللاسف لم يتم دعوة الفنانين العرب الكبار في مدينة عكا امثال الفنان التشكيلي الكبير وليد قشاش، جبر ابو حامد وغيرهم من الفنانين المعروفين محليا وعالميا، والقائمة طويله.

وبعد متابعة الموضوع من قبل موقع عكانت اتضح ان الدعوات لافتتاح المعرض تم ارسالها من قبل بلدبة عكا وادارة الأوديتوريوم "فهذا التصرف يعتبر في قمة الاستهتار بالمواطنين العرب وقمة العنصريه" كما قال احد المواطنين العكيين.

هذا وعلم مراسلنا انه تم ايضا افتتاح الاوديتوريوم الجديد بمشاركة المئات من الضيوف اليهود وبمشاركة اقل من عشرين شخصا من المواطنين العرب، حسب شهود عيان تواجدوا في الافتتاح حيث قال احدهم لمراسلنا "انها العنصريه بكل معنى الكلمة، وهو اللباس الذي اختارته البلديه ومؤسساتها في المدينه منذ مده طويله وتحاول اخفائه دائما واليوم ظهروا على حقيقتهم بكل معنى الكلمة".

وقال آخر: "شاركت لبضعة دقائق ولكنني عندما وجدت جميع المدعوين من اليهود وبضع افراد من العرب الذين لا يتعدون العشرين عربي من بين المئات، قمت بترك هذا الاحتفال على الفور لعدم رضاي من الوضع هناك".

مشارك آخر قال: "رئيس البلديه في جميع المناسبات والاحتفالات يتباهى بالتعايش والاخوه بين المواطنين اليهود والعرب في المدينه ونحن نقول له... "ما عدنا نصدق أقوالك من زمان لانها تختلف جدا عن افعالك".

وقال آخر موجها كلامه لاعضاء البلديه العرب: "الا ترون ما يحدث ام اننا الوحيدون الذين نرى العنصرية الطافيه على وجه المياه؟ لماذا تسمحون لهذه المهزلة بان تحصل في مدينة عكا ؟".

موقع عكانت توجه للمتحدث باسم البلديه "شارون دهان" بعدة اسئله حول هذا الموضوع وحتى النشر لم يصلنا الرد بعد وفي حال وصوله سيتم نشره في اسرع وقت ممكن.

 

تصوير المتحدث باسم البلديه...

 

تصوير عكونت البيرت...

 

 

 

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا