الجبهة الداخلية توعز لرؤساء السلطات المحلية بالاستعداد لهجوم إيراني!

ايران

نقلت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، بأن قيادة الجبهة الداخلية أوعزت لرؤساء السلطات المحلية بالاستعداد لاحتمال حدوث رد إيراني في الأيام المقبلة، بعد الاستهداف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق والتي أودت بقياديي الصف الأول لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

ونبهت الجبهة الداخلية من إثارة الذعر والهلع بين المواطنين.

وقبل أيام وجه رئيس بلدية حيفا بونا ياهاف لسكان المدينة بأن يخزنوا الأدوية والأغذية وتفعيل الهواتف الأرضية خشية رد إيراني.

ويناقش الكابينيت الإسرائيلي هذا المساء الاستعدادات للرد الإيراني المحتمل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هغاري مساء اليوم الخميس إن دفاعات إسرائيل جيدة للتجاوب مع أي رد إيراني لكن ليس بشكل مطبق وإسرائيل مستعدة لكافة السيناريوهات، حسب قوله.

كما أشار هغاري إلى أن حتى اللحظة لا توجد تعليمات خاصة للسكان، لكن يجب الإبقاء على حالة اليقظة.

وأفاد المتحدث العكسري: “في الأشهر الأخيرة قمنا بتحسين قدرات الدفاع متعددة الطبقات التي أثبتت فعاليتها طيلة الحرب محققة الالاف من عمليات الاعتراض الناجحة وذلك إلى جانب طائرات مستعدة في الأجواء”.

كما قال: “وصل اليوم إلى إسرائيل قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا وأجرى مع رئيس الأركان تقييمًا استراتيجيًا للوضع حول التحديات الأمنية في المحيط. العلاقة الاستراتيجية التي تجمعنا مع الجيش الأمريكي ثابتة وصلبة ويتواصل التعبير عنها بالأفعال”.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حذر في وقت سابق من اليوم الخميس مشيرًا إلى “من يؤذينا سوف نؤذيه.. ونحن نستعد للرد على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل دفاعا وهجوما”.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ما سمتهم مسؤولين كبار في البيت الأبيض أن تهديدات واشنطن العلنية من شأنها أن تخفف طبيعة الرد الإيراني.

وحسب القناة 12 الإسرائيلية فإن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغ رئيس الكنيست خلال لقائهما أن فرنسا حذرت إيران من مهاجمة إسرائيل.

وقال مسؤولون إسرائيليون إنه إذا جاء هجوم إيران مباشرة من أراضيها فسيتعين على إسرائيل الرد بقوة ودون تأخير، حسبما نقلته القناة 13 الإسرائيلية.

البيت الأبيض: لا نريد للصراع في المنطقة أن يتوسع

وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض، أن واشنطن غير معنية بتوسع الصراع في المنطقة وقد أبلغت إيران أن لا علاقة لها بهجوم القنصلية في دمشق.

وأكد البيت الأبيض أن “دعم أميركا لإسرائيل لا يزال ثابتا في مواجهة تهديدات إيران ووكلائها”.

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار