الجيش الإسرائيلي يعلن استئناف الأنشطة التعليمية في جميع أنحاء البلاد بعد تقييم للأوضاع

مدرسه

أعلن الجيش الإسرائيلي في ختام جلسة لتقييم الاوضاع الليلة الماضية ، عن إزالة القيود التي فرضتها قيادة الجبهة الداخلية على الأنشطة التعليمية ،

والتي تم تحديدها قبل الهجوم الإيراني على إسرائيل، وتقرَّر في إطار التغييرات، استئناف الأنشطة التعليمية في جميع أنحاء البلاد .

هذا وتنتظم العملية التعليمية في مناطق خط المواجهة وغلاف غزة وفقا للضوابط . وقد أعلنت بلدية القدس عودة الطلاب الى المدارس في الساعة العاشرة صباحا ، كما تقرر ازالة القيود المفروضة على حجم التجمهر في المناطق المصنفة خضراء .

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : ” بعد ختام تقييم الوضع تقرر انه اعتبارًا من اليوم الاثنين عند الساعة 00:00 ليلاً ، سيطرأ تغيير على سياسة الحماية الخاصة بقيادة الجبهة الداخلية.
وفي إطار التغييرات تقرر استئناف الفعاليات التربوية في كل أنحاء البلاد. حيث سيُسمح في منطقتيْ خط المواجهة وغلاف غزة بإقامة فعاليات تربوية رهنًا بالقيود. كما وتمت إزالة القيد على التجمع في المناطق التي تنطبق عليها سياسة خضراء” .
واضاف : ” ينبغي الاستمرار في متابعة التعليمات الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية من خلال وسائل النشر الرسمية. حيث يتم تحديث التعليمات الكاملة على بوابة الطوارئ الوطنية وتطبيق قيادة الجبهة الداخلية” .

هذا وبسبب الوضع الامني ليلة السبت – الأحد الماضية، كان قد تم اتخاذ قرار بحظر النشاطات التعليمية في جميع مؤسسات التعليم بما في ذلك المدارس ورياض الاطفال في كافة انحاء البلاد لا سيما التعليم الخاص. كما تقرر حظر التجمع لاكثر من الف شخص في مكان واحد في اواسط البلاد فيما لا تفرض قيود على اماكن العمل .

مسؤولون : كابينيت الحرب يؤيد الرد على الهجوم الايراني لكنه يختلف على التوقيت والنطاق

وكان مسؤولون اسرائيليون قد أفادوا أن كابينيت الحرب وافق خلال اجتماع عقده مساء السبت على تبني قرار وجوب الرد على الهجوم الايراني، لكن لا تزال هناك خلافات بشأن توقيت الرد ونطاقه ، وفق ما أفادت وكالة رويترز للأنباء .

وزير خارجية أمريكا يتحدث مع نظرائه الأردني والسعودي والمصري والتركي بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن ناقش الهجوم الإيراني على إسرائيل في اتصالات منفصلة مع نظرائه الأردني والسعودي والمصري والتركي يوم الأحد.

وأكد بلينكن مجددا أن الولايات المتحدة لا تريد التصعيد وستواصل دعم الدفاع عن إسرائيل.

وذكرت وزارة الخارجية في سلسلة من البيانات أن بلينكن ناقش أيضا خلال اتصاله بوزير الخارجية المصري سامح شكري ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة وحماية المدنيين الفلسطينيين وتحقيق وقف فوري لإطلاق النار يكفل إطلاق سراح جميع الرهائن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار