غزة… الجيش الإسرائيلي يكثف غاراته على كافة مناطق القطاع

تزايدت الغارات الإسرائيلية الليلية والقصف المدفعي العنيف في وسط قطاع غزة، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي مخيمي النصيرات والمغازي، إضافة إلى بلدتي المغراقة والزهراء وسط القطاع.

وأدى القصف إلى مقتل سبعة فلسطينيين وإصابة أخرين بجروح مختلفة، جراء استهداف منزل لعائلة النويري في منطقة الحساينة بغرب المخيم، تم تدمير المنزل تماماً وتكبد المنازل المجاورة أضراراً جسيمة، ونقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات لتلقي العلاج، ويأتي هذا التصعيد العسكري في ظل استمرار عمليات البحث عن شهداء دفنهم الاحتلال في مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

وتواصلت الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث شنت مقاتلات جيش الاسرائيلي غارة أخرى استهدفت منزلاً وأرضاً زراعية قرب الحدود الفلسطينية المصرية جنوب مدينة رفح، وأسفرت هذه الغارة عن إلحاق أضرار مادية كبيرة وتدمير خيام تؤوي نازحين في المنطقة.

وسلاح الجو الإسرائيلي يستهدف بصاروخين برج المغاري مقابل مدرسة أبو هميسة في مخيم البريج.

وفي مدينة رفح، تصاعدت حصيلة الضحايا لتشمل 26 فلسطينياً، بينهم 16 طفلاً و6 نساء، نتيجة لاستمرار القصف الإسرائيلي، وتزامناً مع هذه الهجمات، تستمر عمليات البحث عن ضحايا دفنهم الجيش الإسرائيلي في مجمع ناصر الطبي بخان يونس، ما يعكس الوضع الإنساني المأساوي الذي تشهده المنطقة.

وفي تطور مؤلم للأحداث في قطاع غزة، أعلن الدفاع المدني عن انتشاله لأكثر من 210 جثماناً من مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس.

وأكد الدفاع المدني أن هذه الجثث تعود لفلسطينيين من مختلف الفئات والأعمار، الذين قتلتهم قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها للمجمع ودفنتهم بشكل جماعي داخله، وتعهدت قوات الدفاع المدني بمواصلة عمليات البحث والانتشال لباقي الجثث المتبقية في المجمع، وسط تفاقم الوضع الإنساني الصعب في القطاع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار