حفل تخريج طالبات ثانوية الشاغور المبدعات من دورة الكتابة الإبداعية بارشاد الأديبة د. عايدة هنداوي مغربي

حفل تخريج طالبات ثانوية الشاغور المبدعات من دورة الكتابة الإبداعية التي مع الأديبة د. عايدة هنداوي مغربي

 

وصل الى موقع عكانت خبر جاء فيه:

احتضنت أمس الخميس قاعة المكتبة العامة في مجد الكروم حفل تخرّج طالبات ثانوية الشاغور من دورة الكتابة الإبداعية، والتي قامت “الأديبة د. عايدة هنداوي مغربي”، بتعليمها للطالبات خلال سنتين (2023 و 2024). وقد شارك في الحفل مدير المكتبة العامة السيد أبو هالي مناع، مدير المدرسة الثانوية المربي نايف فرحات، مدير قسم وحدة الشبيبة ومدير مركز إنطلاقة وبرنامج تحديات السيد بلال كيوان، معلمون ومعلمات مدرسة الشاغور الثانوية، مجموعة راقية ومميزة من الادباء والكتاب والشعراء. وقسم من الأدباء الضيوف الذين استضافتهم مركّزة الدورة د. عايدة مغربي خلال جزء من لقاءات الدورة وهم: سهيل كيوان، أسمهان خلايلة، علي هيبي، مأمون كبها، ونظير شمالي. الطالبات المبدعات وذويهم، السيدة زهرة خطيب عن مجموعة زهرة الأمل، المركزة الجماهيرية إيناس منصور، وكاميرا اخبار المجد، هذا وقد تخلل الحفل، كلمة مدير المكتبة العامة ابو هالي مناع، كلمة مركّزة الدورة د. عايدة هنداوي مغربي، عرض فيديوهين عن فعاليات ونشاطات الدورة لسنة 2023 و 2024. إلقاء قصيدة مشتركة بعنوان “همسات براعم المجد في المرافئ” كتبتها د. عايدة هنداوي مغربي وطالباتها المبدعات خلال لقاءات الدورة، إلقاء قصائد وخواطر وومضات قصصية من إبداع طالبات الدورة، الإعلان عن الفائز بمسابقة الإبداع برعاية جمعية زهرة الأمل والتي فازت بها الطالبة “أديان كريم”، كلمات الداعمون للمشروع: مدير ثانوية الشاغور نايف فرحات، المربية سمر فاعور مركزة التداخل الاجتماعي في المدرسة، السيد بلال كيوان، تكريم الأدباء الضيوف، كلمة الأديب مأمون كبها ممثلًا عن الادباء، وفقرة شعرية من الشاعر علي هيبي. توزيع شهادات التقدير على الطلاب، وتوزيع كتاب الدورة “همسات براعم المجد في المرافئ” على الطالبات والأدباء والحضور.
كل التحيّة والشكر والتقدير للأديبة المبدعة د. عايدة هنداوي مغربي على نجاحها في تعليم الدورة للطالبات، بأسلوب شيّق ومميز أكسبهن عدة أدوات ومهارات كتابية إبداعية. وثمرة النجاح جاءت على هيئة كتاب الدورة وهو بعنوان “همسات براعم المجد في المرافئ” الذي يحوي نصوصًا شعرية ونثرية أبدعت الطالبات بكتابتها بتوجيه من الشاعرة عايدة مغربي، كما ويحوي الكتاب على القصيدة المشتركة التي كتبتها هي وطالباتها في الدورة والتي تحمل نفس عنوان الكتاب. ويحتوي الكتاب أيضا على باقة صور لأجمل ذكريات دورات الكتابة الإبداعية.
هذا الكتاب قامت د. عايدة هنداوي مغربي بتأليف عنوانه، تنسيقه وتصميم غلافه، وتحريره وتدقيق نصوص الطالبات أدبيًا ولغويًا، فلها جزيل الشكر والتقدير على جهودها الكبيرة خلال أيام وشهور عديدة من أجل إخراج هذا الكتاب إلى النور. وتم طبع الكتاب في مطبعة أبو رحمون بمدينة عكا، وهي فرصة لتقديم الشكر لخطّاط الكتاب الفنان كامل روبي والأخ ماهر أبو رحمون صاحب المطبعة، وقد أُصدر الكتاب بتمويل من المكتبة العامة مجد الكروم فلهم جزيل الشكر.
كل الشكر والتقدير للطالبات المبدعات، للحضور المشجعين والداعمين، وللصحفيين ضاهر ذياب ومبدا فرحات اللذان قاما بتغطية الحفل، وللأدباء الضيوف ولجمعية زهرة أمل، ولداعمي دورة الكتابة الإبداعية: أسرة المكتبة العامة (أبو هالي مناع، ميساء ناصر، ناديا مناع، ويحيى سرحان)، مدير مركز انطلاقة السيد بلال كيوان، مدير ثانوية الشاغور، الأستاذ شوقي بشر، المعلمة سمر فاعور، الأستاذ فؤاد ناصر، المعلمة سميحة بكري، الأستاذ أحمد حمود، المعلمة أنوار خطيب، والمعلمين الذين حضروا الحفل: الأساتذة كمال مناع، رائف عبد الله، شوقي بشر ورؤوف حمود، والمعلمات: سميحة بكري، كوكب دلة، سمر فاعور، ناريمان كيوان ونيرمين سبع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار