سيادة المطران عطا الله حنا : ” منذ 76 عاما والنكبة لم تنتهي بعد “

 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأنه قد مر 76 عاما على نكبة عام 48 وما زالت النكبة مستمرة ومتواصلة وما يحدث حاليا في غزة انما هو امتداد للنكبات والنكسات التي تعرض لها شعبنا .
ان احفاد من هجروا من بلدة الطنطورة الى مخيم الشابورة في غزة ها هم يتعرضون لنزوح جديد ونكبة جديدة وغالبية السكان في غزة هم لاجئون منذ عام 48 وها هم يتعرضون اليوم لاوضاع مشابهة بما حدث عام النكبة .
ان شعبنا ومنذ 76 عاما وهو يسير في طريق آلامه ومعاناته على رجاء ان يأتي اليوم الذي فيه سوف ينتصر هذا الشعب لكي ينال حقوقه ويستعيد حريته السليبة .
كان الله في عون اهلنا في غزة فالنكبة ما زالت مستمرة وعلى نحو اكثر وحشية وعدوانية كما ان النكبة الاولى جرت في العتمة بعيدا عن الاعلام اما اليوم فالعالم بأسره يرى كل شيء وعلى الهواء مباشرة ، فمنذ 8 اشهر والعالم يرى هذا النزيف وهذا الدمار والخراب الغير مسبوق في قطاع غزة .
نتمنى ان تتبدل وان تتغير الاحوال في عالمنا وان يكون الحكام اكثر عدلا وانصافا ، كما ان الحراك في الجامعات وفي غيرها من الباحات ان دل على شيء فهو يدل على اتساع رقعة الوعي والادراك لجسامة ما يتعرض له الفلسطينيون وضرورة العمل على وقف الحرب وايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار