مصادر فلسطينية: شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة

قصف غزة

دخل القتال يومه الـ 224 ، فيما تواصل القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية

أنه ” استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ” .

واضافت المصادر الفلسطينية ” شن طيران الاحتلال فجر اليوم ومساء الخميس، سلسلة غارات على أنحاء متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي” .
مصادر فلسطينية: شهيد وإصابتان برصاص الاحتلال في بلعا وعنبتا شرق طولكرم
وقالت مصادر فلسطينية أنه ” استشهد شاب وأصيب آخر وطفل، الليلة الماضية، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها بلدتي بلعا وعنبتا شرق طولكرم ” .
وأفادت تامصادر ” بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بلعا وتمركزت في الحي الغربي ووسط البلدة وداهمت عدة أحياء، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة الشاب كريم رايق عبد الرؤوف اعمير (23 عاما) بجروح حرجة، نقل إثرها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم، حيث أعلنت الطواقم الطبية استشهاده متأثرا بإصابته” .
صفارات الانذار تدوي في نهاريا والمنطقةأفادت وسائل اعلام عبرية أن صفارات الانذار دوت فجر اليوم في نهاريا والمنطقة ، تحسبا من تسلل طائرات بدون طيار في منطقة الجليل .

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد لنظيره الإسرائيلي ضرورة حماية المدنيين قبل أي عملية في رفح

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الخميس أن الوزير لويد أوستن أكد في اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت “الضرورة التي لا تقبل الجدال” لحماية المدنيين وضمان تدفق المساعدات الإنسانية دون توقف قبل أي عملية عسكرية محتملة في رفح.
مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح إلزام بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل
 وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الجمهوريون يوم الخميس على مشروع قانون يلزم الرئيس جو بايدن بإرسال أسلحة إلى إسرائيل، كما سعى لتوجيه لوم للرئيس الديمقراطي بسبب تأخيره إرسال شحنات قنابل للضغط على إسرائيل لبذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين خلال حربها في غزة.
وتمت الموافقة على قانون دعم المساعدة الأمنية لإسرائيل بأغلبية 224 صوتا مقابل اعتراض 187، خلال تصويت جرى على أساس حزبي إلى حد كبير. وانضم 16 ديمقراطيا إلى معظم الجمهوريين في التصويت بنعم، فيما انضم ثلاثة جمهوريين إلى معظم الديمقراطيين في معارضة الإجراء.
ورغم أنه من غير المتوقع أن يصبح القانون نافذا، فإن الموافقة عليه تعكس الانقسام العميق في عام الانتخابات الأمريكية بشأن السياسة تجاه إسرائيل في وقت تسعى فيه حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للقضاء على المسلحين الذين شنوا في السابع من أكتوبر تشرين الأول هجوما تقول إسرائيل إنه أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار