عطا الله حنا: “نحيي الدول التي اعترفت بدولة فلسطين مع تمنياتنا بأن تتسع رقعة اصدقاء شعبنا المتفهمين لعدالة هذه القضية”

المطران عطالله حنا

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نحيي الدول التي اعترفت بدولة فلسطين مع تمنياتنا بأن تتسع رقعة اصدقاء شعبنا المتفهمين لعدالة هذه القضية “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نوجه رسالة الشكر والوفاء والثناء للدول الاوروبية التي اعترفت يوم امس بفلسطين وهذه خطوة في غاية الاهمية وخاصة في هذه الاوقات العصيبة التي يمر بها شعبنا وما نتمناه ونطالب به هو ان تعترف دولا اخرى بفلسطين واعتقد بأن هذا سوف يحدث فهنالك قائمة من الدول التي تدرس هذه المسألة بشكل جدي وقد يتخذ بعض منهم قرارات خلال الفترة القادمة بالاعتراف رسميا بفلسطين.
اما في فلسطين فيزداد الاحتلال وحشية وعدوانية وهمجية سواء كان هذا في غزة ام في الضفة الغربية وما حدث مؤخرا في جنين ومخيمها انما هو امر في غاية الخطورة.
اننا ننادي ونطالب بأن تتوقف المجازر والجرائم في غزة فشعبنا هناك منذ 8 اشهر وهو يعاني الامرين نتيجة هذا العدوان الغاشم .
ان الحراك العالمي المناصر للفلسطينيين والمنادي بوقف الحرب انما تتسع رقعته يوما بعد يوم وهذه ظاهرة يجب ان نستثمرها كفلسطينيين بشكل جيد ويجب ان يتم ترتيب الاوضاع الفلسطينية الداخلية فنحن امام تطورات غير مسبوقة لصالح القضية الفلسطينية ويجب على الفلسطينيين ان يرتقوا الى مستوى المسؤولية والاحداث المقبلة.
اسرائيل لن تتمكن من القضاء على الشعب الفلسطيني ولن تتمكن من تصفية القضية الفلسطينية التي باتت قضية اممية يؤمن وينادي بها كافة الاحرار في العالم .
الاحتلال امام فشل ذريع ومن وحي عيد القيامة نقول بأن الخير سوف ينتصر على الشر والحياة سوف تنتصر على الموت والحرية والكرامة الانسانية سوف تنتصر على الظالمين المحتلين المستبدين الذين لا يريدون الخير لشعبنا .
كان الله في عون شعبنا في هذه الاوقات العصيبة وان شاء الله لا يضيع حق وراءه مطالب.
ومن المؤسف ان نقول بأن ما فعله الطلاب المعتصمون في جامعاتهم لصالح القضية الفلسطينية كان اكثر فعالية من قرارات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار