حماس: اسرنا جنودا إسرائيليين في غزة والجيش الاسرائيلي ينكر الاختطاف

دخل القتال اليوم الأحد، يومه الـ 233، وسط استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية،

” استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، بعد قصف الاحتلال مناطق واسعة في قطاع غزة” .
وأفادت مصادر طبية ” بأن فرق اسعاف ومواطنون قاموا بانتشال جثامين 6 شهداء بعد استهداف صاروخي من جيش الاحتلال الاسرائيلي منزلًا لعائلة قشطة في منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
كما استهدفت مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي بالقذائف مخيم يبنا وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة ووصول إصابات الى مستشفى الكويت التخصصي غرب المدينة” .

حماس تقول إنها أسرت جنودا إسرائيليين في غزة وإسرائيل تنفي

قال متحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، إن ” مقاتلي الحركة أسروا جنودا إسرائيليين في أثناء القتال في جباليا في شمال قطاع غزة” .

وفي رسالة مسجلة بثتها قناة الجزيرة قال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام: “استدرج مجاهدونا قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله… وانسحب مجاهدونا بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير واستولوا على العتاد العسكري لها”.

من جانبه ،  نفى الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، فجر اليوم الأحد، أن يكون قد تعرضت قواته إلى أي حادث تم فيه اختطاف جنود.

بايدن يشدد على الالتزام الأمريكي تجاه إسرائيل

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أهمية “الدور الحاسم للدعم الأميركي للحلفاء في جميع أنحاء العالم”، بما في ذلك إسرائيل وأوكرانيا ومنطقة المحيطين الهندي والهادي.

جاء حديث بايدن في خطاب ألقاه يوم السبت في حفل تخرج بالأكاديمية العسكرية الأميركية في ويست بوينت بنيويورك، وذلك في إطار حملة بايدن لتسليط الضوء على جهود الحكومة لدعم العسكريين العاملين والمتقاعدين.

وتتضمن تلك الجهود قانونا يحظى بتأييد الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وقّع عليه بايدن قبل عامين لمساعدة المصابين من قدامى المحاربين في الحصول على رعاية صحية بشكل أسهل.

وسلط الضوء أيضا على دور الولايات المتحدة في صد الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل ودعم الحلفاء في منطقة المحيطين الهندي والهادي في مواجهة النفوذ العسكري الصيني المتزايد هناك.

وقال بايدن “بفضل القوات المسلحة الأميركية، نفعل ما لا تستطيع سوى أميركا أن تفعله باعتبارها الدولة التي لا غنى عنها، والقوة العظمى الوحيدة في العالم”.

مسؤول في حماس ينفي تقارير إسرائيلية عن استئناف محادثات وقف إطلاق النار الثلاثاء

نفى مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يوم السبت، ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية عن استئناف محادثات وقف إطلاق النار في القاهرة يوم الثلاثاء.

وقال المسؤول لرويترز تعليقا على التقارير “لا يوجد موعد”.

الجيش الاسرائيلي : ”  1806 مسطحات غذاء عن طريق الرصيف العائم الأمريكي  وتضاعف عدد الشاحنات التي مرت من معبريْ كيرم شالوم وإيرز الغرب مقارنةً بالأسبوع الماضي”

جاء من الجيش الاسرائيلي : ” جيش الدفاع من خلال وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق وسلاح البحرية يعملان بالتعاون مع الولايات المتحدة على تشغيل الرصيف العائم لنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. بموجب ذلك، بدأ هذا الأسبوع لأول مرة نشاط الرصيف العائم الأمريكي حيث تم خلاله نقل 1806 مسطحات غذاء على متن 127 شاحنة إلى المراكز اللوجستية التابعة للمجتمع الدولي في قطاع غزة.

إلى جانب ذلك، استمرت الجهود الإنسانية لنقل الشاحنات المحملة بإمدادات الغذاء، والمياه، واللوازم الطبية والمعدات المخصصة لمراكز الإيواء. بضمن ذلك، تم هذا الأسبوع نقل وتفتيش 2065 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عن طريق معبر كيرم شالوم ومعبر “إيرز الغرب”، وهو عدد يشكل ارتفاعًا بمعدل حوالي الضعفين مقارنةً مع كمية المساعدات الإنسانية التي تم نقلها خلال الأسبوع الماضي.

من بين آلاف الشاحنات التي تم نقلها هذا الأسبوع دخلت أيضًا 232 شاحنة طحين لصالح منظمة الـ WFP من أجل تزويد مخابز قطاع غزة بالإمدادات، و132 شاحنة مساعدات من الأردن إلى جانب 352 الف لتر من السولار والوقود لإمداد المراكز الحيوية، والمستشفيات ومراكز الإيواء التابعة للمجتمع الدولي “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار