المطران عطا الله حنا في الذكرى السنوية لرحيل الشهيد فيصل الحسيني: “أن القدس تفتقدك ولقد تركت فراغا برحيلك” 

سيادة المطران عطا الله حنا في الذكرى السنوية لرحيل الشهيد فيصل الحسيني:
“أن القدس تفتقدك ولقد تركت فراغا برحيلك  ” 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم  بأننا في هذه الايام نستذكر شهيد القدس المناضل فيصل الحسيني والذي افنى حياته في الدفاع عن القضية الفلسطينية وفي الدفاع عن القدس بنوع خاص.
لقد عرفنا الفقيد منذ سنوات طويلة فقد كان شخصية حكيمة رصينة وحدوية وكان بيت الشرق موئلا لكل المقدسيين وابوابه مفتوحة لكل المقدسيين الذين كانوا يلجأون اليه.
اذكر ان فقيدنا فيصل الحسيني كان راعيا ومبادرا بشكل دائم ومستمر من اجل تكريس قيم الاخوة والمحبة والوحدة الوطنية بين كافة مكونات شعبنا مسلمين ومسيحيين ، فكان يجمعنا في بيت الشرق كعائلة مقدسية واحدة ويستضيف رجال الدين الاسلامي والمسيحي في المناسبات الدينية المسيحية والاسلامية بهدف تبادل التهاني والامنيات والتأكيد على المحبة والاخوة والصداقة والعلاقة الطيبة التي تربطنا مع بعضنا البعض.
كم نحن بحاجة اليوم الى مبادرات من هذا النوع في زمن يسعى فيه البعض لاثارة الفتن والكراهية في مجتمعنا وفي زمن باتت فيه وسائل التواصل الاجتماعي منبرا يستغل من اجل نشر التحريض والعنصرية والكراهية.
ففي هذا الزمن نحن بحاجة الى المحبة في مواجهة البغضاء ونحن بحاجة الى الحكمة والرصانة في مواجهة الجهل والتخلف ونحن بحاجة الى تكريس القيم التي تجمعنا وتوحدنا في مواجهة اولئك الذين يسعون لتقسيمنا واثارة الفتن في صفوفنا وبين ظهرانينا .
تفتقدك القدس يا ايها الشهيد فيصل الحسيني اليوم اكثر من اي وقت مضى مع تمنياتنا بأن تكون القدس بخير ولكي تكون القدس بخير يجب ان يكون ابناءها بخير حاملين لهذه الامانة ، فالقدس امانة في اعناقنا جميعا ويجب ان نعمل معا وسويا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد في الدفاع عن القدس وتاريخها وهويتها وطابعها والحضور الفلسطيني فيها المستهدف والمستباح بأساليب معهودة وغير معهودة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار