إشهار قصة الأطفال “آدم في غُرفةِ العمليات” لسامية عرموش

حيفا: حفل إشهار قصة الأطفال “آدم في غُرفةِ العمليات” لسامية عرموش- كتبت رانية مرجية
==

نظمت جمعية سلامتك، مساء أول أمس السبت ( الأول من حزيران) في متحف حيفا، حفل إشهار قصة آدم في غرفة العمليات، تأليف الإعلامية سامية عرموش.

وشارك في الحفل الذي تولت عرافته مطورة المضامين التربوية والثقافية نوال ابو عيسى، جمهور غفير من حقول الصحة، التربية والتعليم، نُشطاء إجتماعيون وجماهيريون وأصدقاء للجمعية والمؤلفة.

وإستهلت الأمسية بكلمة ترحيبية لمدير الجمعية سرحان محاميد، والذي رحب بالحضور، شارحا عن الإصدار كمُرشد معلوماتي مصحوب بالرسومات للسيرورة العلاجية، اذ تزود الأطفال المرضى وذويهم بالمعلومات اللازمة للإجراءات قُبيل الدخول لغرفة العمليات، وذلك حتى يتمكن الأطفال من تقبل الفكرة وتفهم السيرورة العلاجية وعدم الخوف من العملية الجراحية”. كما إستعرض أبرز نشاطات الجمعية، منها إفتتاح مدرسة للتهريج الطبي، وإستمرار تفعيل مشروع تحقيق الأحلام للأطفال المرضى.

تلته في الحديث، المعلمة ومديرة المتجر الإكتروني حكاياتي، حنين إلباش، والتي أوضحت أهمية حث أطفالنا على المطالعة، كما تحدثت عن الإصدار وأهميته الإثرائية والتوعوية.

بعدها تحدثت المؤلفة، الإعلامية سامية عرموش، عن قصة “آدم في غُرفةِ العمليات” وهي إصدارها القصصي الثاني للأطفال بعد قصة ايش يعني مهرج طبي؟ التي خرجت الى النور قبل ٨ سنوات وكتبت باللغة المفصحة (البيضاء) و تمحورت حول عمل المهرج الطبي ودور المهنة العلاجي المندرج ضمن علاجات الطب البديل.

آدم في غرفة العمليات هي قصة قصيرة مكتوبة كذلك بطريقة السجع المحبب لدى الأطفال والسهل حفظه وقراءته، ويقع الإصدار في 22 صفحة مصحوبة برسومات خاصة للرسامة المغربية رفيدة الخطابي”.

وأضافت عرموش بأنه سيُرصد ريع مبيعات القصة لدعم مشروع تحقيق أحلام الأطفال المرضى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار