الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح وتجبر السكان على الفرار مجددا – الجيش الاسرائيلي يقصف في جنوب لبنان

دخل القتال اليوم الاربعاء، يومه الـ257 على وقع غارات عنيفة وسط قطاع غزة والمناطق الغربية لمدينة رفح جنوبي القطاع. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)

 “دخل القتال اليوم الاربعاء، يومه الـ257 على وقع غارات عنيفة وسط قطاع غزة والمناطق الغربية لمدينة رفح جنوبي القطاع. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) “باستشهاد 6 فلسطينيين، ليل الثلاثاء الأربعاء، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على حي الشيخ رضوان بمدينة غزة”. وأضافت الوكالة أن “طواقم الإنقاذ ومواطنين تمكنوا من انتشال جثامين 3 شهداء ارتقوا في قصف على منطقة شمال غرب مخيم النصيرات”.

ودوت صفارات الإنذار صباح اليوم الاربعاء، في عدد من بلدات غلاف غزة، تحسبا لتسلل طائرة مسيرّة وذلك للمرة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني. وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان “هدفا جويا مشبوها تسلل من قطاع غزة وسقط في منطقة غلاف غزة. الحادث انتهى ولم تقع اصابات”.

وفي وقت يبدو بأنه لا يلوح في الأفق أي جديد على مستوى الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب، تتعالى التحذيرات من استفحال المجاعة، خصوصا في شمال القطاع. وقالت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء، إنها لم تتمكن من توزيع المساعدات في قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم “بسبب الفوضى والذعر بين الجياع في المنطقة، على الرغم من وقف إسرائيل النشاط العسكري نهارا”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال يوم الأحد إنه سيكون هناك “وقف تكتيكي” يومي لعملياته في ساعات محددة في المنطقة الممتدة من معبر كرم أبو سالم في جنوب إسرائيل إلى طريق صلاح الدين ثم باتجاه الشمال في غزة. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق يوم الثلاثاء، إن الأمم المتحدة رحبت بهذه الخطوة، لكنه أضاف أن “هذا لم يُترجم بعد إلى وصول المزيد من المساعدات إلى المحتاجين”. وقال إن المنطقة الواقعة بين كرم أبو سالم وطريق صلاح الدين خطيرة للغاية. وأضاف : “القتال ليس السبب الوحيد لعدم القدرة على استلام المساعدات… عدم وجود أي شرطة أو سيادة قانون في المنطقة يجعل نقل البضائع إلى هناك أمرا خطيرا للغاي

رئيس مجلس المطلة : 3 قطع سقطت في المطلة – اضرار بالسيارات، لا اصابات”

8:32 | قال رئيس مجلس المطلة الواقعة شمالي البلاد، حول تفعيل صفارات انذار تحسبا لتسلل طائرات مسيرة في إصبع الجليل، ان” ثلاث قطع سقطت في المطلة”. وبحسب قوله، “وقعت أضرار في المركبات، ولا توجد إصابات”.

تقرير لبناني : هجوم بالمدفعية في جنوب لبنان

8:20 | افادت قناة المنار التابعة لحزب الله، أن الجيش الإسرائيلي هاجم بالمدفعية قرية الكيلا والخيام جنوب البلاد.

صفارات الانذار تدوي في البلدات الحدودية بيتست وشلومي في الجليل
09:20 | دوت صفارات الانذار في البلدات الحدودية بيتست وشلومي في الجليل تحسبا لاطلاق قذائف من لبنان .

“فيديو” نتنياهو يغضب البيت الأبيض .. إلغاء الحوار الاستراتيجي بين أميركا وإسرائيل

ألغى البيت الأبيض، اجتماعاً أميركياً إسرائيلياً (منتدى الحوار الاستراتيجي) الذي كان من المقرر عقده الخميس بمشاركة وفد إسرائيلي برئاسة رئيس مجلس الامن القومي تساحي هنغبي ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر. وافادت وسائل اعلام عبرية، ان “سبب الإلغاء يعود إلى غضب واشنطن من الفيديو الذي نشره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والذي اتهم فيه الولايات المتحدة بتأخير نقل الأسلحة إلى إسرائيل”.

ووجه مبعوث الرئيس الامريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكشتين، رسالة شديدة في هذا الشأن إلى نتنياهو الليلة الماضية، خلال لقائهما، وقال الأميركيون أن كلام نتنياهو غير صحيح، فيما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أمس “لقد تأخرت شحنة واحدة فقط، ولا نعرف ما الذي يتحدث عنه نتنياهو”.

وقالت مصادر اسرائيلية، إن “نتنياهو تسبب بتصريحاته هذه بأضرار جسيمة”. وبحسب المصادر الاسرائيلية، فإنه “كان من المفترض في هذا الاجتماع (منتدى الحوار الاستراتيجي) التوصل إلى تنسيق حول عدد من القضايا المصيرية، بما في ذلك الوضع في الشمال، والتهديد الإيراني في ظل التقدم المقلق في البرنامج النووي الإيراني، واستمرار العملية في رفح و “اليوم التالي” في غزة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار