عكا: رنين دلّه تفتتح دورة إعداد مجلس طلاب تراسنطا عكا

 

#عكانت
عكا: افتتحت الاختصاصيّة النّفسيّة، رنين دلّه، بعد دوام نهار اليوم، الأربعاء 25/9/2018، في مدرسة تراسنطا في عكا، دورة إعداد خاصّة لعضويّة مجلس الطّلّاب في المدرسة، في لقاء هو الأوّل من سلسلة لقاءات تهدف إلى تجهيز الطّلّاب للمهام التي تنتظرهم في إدارة عمل المجلس.
اشترك في الدّورة جميع أعضاء اللّجان الصّفيّة في المدرسة، من الصّف السّادس، وحتى الصّفّ التّاسع. وركّزت الاختصاصيّة النّفسيّة رنين دلّه على الجانب النّفسي، بحيث أشركت الطّلّاب بعدد من الفعاليّات وجعلتهم يستنتجون الصّفات التي يجب أن يتحلّى بها كلّ من يطمح لمنصب قيادي، وكذلك المهارات التي يجب أن يتقنها في عملية إدارة هذا المنصب.
وشملت الفعاليّات مشاهدة أفلام فيديو قصيرة، كانت موضوعًا للحوار بين المشتركين، ممّا عمّق من فهم الطّلّاب لمتطلبات عضوية مجلس الطّلّاب، وكذلك عزّز من إدراكهم لضرورة التّعاون في تحمّل المسؤوليّة في إدارة العمل والنّهوض بالعمل الجماعي. والجدير بالذّكر أنّ الاختصاصيّة النّفسيّة رنين دلّه قدّمت اللّقاء تبرّعًا لطلّاب المدرسة.
وتفيدنا المركزة الاجتماعيّة للمرحلة الابتدائيّة في المدرسة، المربية سوزان سليمان/شولي، أنّ اللقاءات الخمسة المبرمجة لأعضاء اللّجان الصّفيّة، ستكون متنوّعة، بحيث تشمل، إضافة إلى الجانب النّفسي، الجوانب: الدّستوريّة والقانونيّة، بناء مشاريع مشتركة مع مؤسّسات المدينة، ضرورة بناء قيادة شابّة فاعلة في المجتمع تسعى إلى التّغيّير نحو الأفضل، وأهميّة المجال الإعلامي في العمل الاجتماعيّ.
ويعقّب مدير المدرسة، قدس الأب سيمون بيترو حرّو: إنّ الدّورة ستُتوّج بانتخابات عامّة في المدرسة تكون ديمقراطيّة ومباشرة، وسنوفّر الأجواء اللّازمة لنجاح هذه التّجربة الدّيمقراطيّة، وذلك جزء من برامجنا الهادف إلى تحويل الطّالب إلى محور العمليّة التّعليميّة والتربويّة في المدرسة. وأضاف: سنتعامل مع المجلس المنتخب باحترام واهتمام كشريك في تحمّل المسؤوليّة عن عمل المدرسة ومستقبل طلّابها.

 

















guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار