غزة… 11 شهيدا في قصف إسرائيلي وصفارات الانذار تدوي في كريات شمونة واصبع الجليل

صوره من الارشيف

دخل القتال اليوم السبت، يومه الـ 274، على وقع استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في مختلف محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر

“استشهد، فجر اليوم السبت، 11 مواطننا على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على مدينة غزة ومخيمي المغازي والنصيرات وسط القطاع” .
وأفادت مصادر محلية ” باستشهاد 9 مواطنين إثر قصف قوات الاحتلال لمنزل ومستودع تابع للانوروا في مخيمي المغازي والنصيرات” . وأشارت المصادر إلى “استشهاد مواطنين جراء قصف قوات الاحتلال منزلا في مدينة غزة” .
.
صفارات انذار في كريات شمونة واصبع الجليل
أفادت وسائل اعلام عبرية أن صفارات الانذوار دوت فجر اليوم في كريات شمونة واصبع الجليل . وردا على صفارات الانذار ردت قوات الجيش الاسرائيلي بقصف مواقع لحزب الله في الاراضي اللباننية .

.

الجيش الإسرائيلي يهاجم أهدافًا لحزب الله في جنوب لبنان

في هذا السياق، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: ” قامت مقاتلات وطائرات سلاح الجو خلال الليلة المتضية بمهاجمة عدد من أهداف حزب الله في جنوب لبنان. من بين الأهداف التي تم مهاجمتها: مبنى عسكري في منطقة قرية كفركلا، وعددًا من الإرهابيين الذين تم تحديدهم في منطقة بنت جبيل، وبنيى تحتية إرهابية في مناطق يارين وبنت جبيل” ..

كريم خان يلغي مهمة لغزة وطلب إصدار مذكرات الاعتقال
قالت 8 مصادر مطلعة لرويترز إن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قدّم طلبا مفاجئا بإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تتعلق بالحرب على غزة يوم 20 مايو/أيار الماضي، في اليوم ذاته الذي ألغى فيه مهمة حساسة لجمع أدلة من المنطقة.
وقالت 4 من المصادر إن التخطيط للزيارة كان جاريا على مدى أشهر مع مسؤولين أميركيين.
وقلب قرار خان طلب إصدار مذكرات الاعتقال الخطط التي دعمتها واشنطن ولندن لزيارة المدعي العام وفريقه لغزة وإسرائيل رأسا على عقب.
وذكرت 5 مصادر على دراية مباشرة بما جرى من تواصل وقتها، لرويترز أن المحكمة كانت تعتزم جمع أدلة من موقع الأحداث على جرائم حرب، على أن تتيح لقادة إسرائيل الفرصة الأولى لعرض موقفهم وأي إجراء اتخذوه للرد على اتهامات جرائم الحرب.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار