عكا: بيان قائمة التحالف العكي حول قضايا الاسكان للعرب في مدينة عكا

 

#عكانت

عكا: وصل لموقع عكانت بيان قائمة التحالف العكي (ق) حول قضايا السكن للعرب في مدينة عكا، موقع عكانت وحرصا على النزاهة الصحفية ينشر البيان دون اي تعديل، وتم اعطاء الفرصة لقائمة الوحدة العكية (أ) للرد عليه منذ يوم امس الاول وحتى نشر هذا البيان لم يصل الرد وفي حال وصوله سوف يتم نشره في اسرع وقت ممكن.

 

فيما يلي النص الكامل للبيان….

 

هل قضايا الإسكان كانت ضمن حسابات النائب العربي وحسابات قائمة الوحدة العكية (أ) في الدورة السابقة؟
لماذا لم يذكر النائب وقائمة الوحدة (أ) في حملتهم التمييز الصارخ في قضايا الإسكان، هل هي اصلا ضمن حساباتكم ؟
ما سبب سكوتكم عن ما يعانيه مجتمعنا العربي من نواقص حاده في العديد من الخدمات ؟
تتطور في عكا، وخصوصًا بالبلدة القديمة، كل مرافق السياحة، ويبقى المواطن العكّي منبوذ على هامش مشروع التطوير هذا، فيجد صعوبة في ترميم بيته، في إيجاد موقف لسياراته أو حتى في شراء بيت جديد في بلدته. بالمقابل، تعمل بلدية عكّا على مشروع توسيع مدينة عكا (عكا تتجدد)،
وبالمناسبة، لا!،
لا يوجد للسكّان العرب نصيب في التخطيط لما يقارب 16,000 وحدة سكنية، والخطة لم تشمل أي مرافق أو مؤسسات تخدم الوجود العربي في تلك الأحياء الحديثة. بالإضافة إلى الإعداد للمخطط المشؤوم “مدينة طنطور” (بجانب قرية المكر) الذي يهدف إلى تركيز سكّان عكا العرب بهذه “المدينة”، وهو مخطط يشبه إلى حد قريب نقل سكّان عكا العرب إلى الشيكونات في قرية المكر، والذي حدث في سنوات الثمانينات.
إننا نرفض هذا الأمر كما ونؤكد على حقنا في السكن والتطور داخل مدينتنا.
“اذاً ما العمل؟!”
سنعمل على توفير الظروف الملائمة للمواطن العربي للعيش بالحارات المستقبلية وضمان تخصيص مرافق حياتية تلبي إحتياجات المجتمع العربي، كمراكز جماهيرية عربية جديدة، مدارس وحضانات للعرب ضمن التخطيط. بالإضافة إلى متابعة قانونية لمشاكل السكن في عكا وخاصة في البلدة القديمة والتصدّي للمؤسسات التي تهدف الى إفراغ وتهجير عكا القديمة من سكانها العرب وعلى رأسها سلطة تطوير عكا والعميدار. وإيجاد كادر من المهنيين لمتابعة قضايا السكن مقابل المؤسسات الرسمية.

 ع.ع

 

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار