عكا: المركز الجماهيري ينظم محاضره عن الطب البديل لمجموعة نساء (وردات عكا)

 

#عكانت

عكا: وصل لموقع عكانت خبر من المركز الجماهيري عكا جاء فيه: “استضاف المركز الجماهيري يوم أمس الأربعاء 9/1/2019 أخصائية الطب البديل العكية السيدة هنادي ريحاوي التي قدمت محاضرة لنساء نادي “وردات عكا” تحدثت فيها عن الحجامة وفوائدها وعن طرق علاج بديلة أخرى.

فالحجامة هي طريقة أخذت من السنّة النبوية الشريفة وحثّنا عليها الرسول عليه السلام لما فيها من فوائد صحيّة عظيمة ووقائيّة للجسم من جميع الأمراض ومعالجة المشاكل النفسيّة والجسديّة أيضاً، والحجامة هي عمليّة علاجيّة يتمّ من خلالها استعمال الكاسات الزجاجيّة الّتي تقوم بمصّ الدم الفاسد وغير المفيد للجسم، والدم الّذي يخرج هو كريات الدم الحمراء الهرمة والشوائب الدمويّة الموجودة في دمِ الإنسان. كما ذكرت أخصائية الطب البديل هنادي ريحاوي أن العلم الحديث أثبت أهميّة الحجامة، ونصح باستخدامها لما فيها من فوائد. فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وشفط جميع السموم الموجودة في الدم ممّا يساعد على زيادة إيصال الأكسجين الى الألياف العضلية وبالتالي تقوية العضلات وزيادة حيوية الجسم ونشاطه. كما تقوم الحجامة بتعزيز مناعة الجسم ورفع مستوى الكورتيزون الطبيعي في الجسم والتخلص من الآلام خاصةً في الظهر والعنق والأكتاف. كما تعالج التهاب المفاصل والروماتيزم والصداع ومرض الشقيقة وتخفض من ضغط الدم. وتعمل الحجامة أيضاً على الزيادة من كفاءة المعدة وعمليّة الهضم؛ لأنّها تقوم بتنظيم إفراز الأحماض والتحسين من إنزيمات المعدة وعلاج غيرها من المشاكل الصحية العديدة. 

استمتعن النساء في اللقاء وعبرن عن اعجابهن فيه وانهن قد استفدن كثيرا في هذه المحاضره وفي البرامج الغنيه التي يقيمها اامركز الجماهيري لهن.
شكرت مركزة النساء السيدة هبه شافعي حاج السيدة هنادي ريحاوي على المعلومات الهامة والمفيدة جداً التي قدمتها للنادي النسائي بشكل تطوّعي”.

 

 









استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار