عكا: اختيار الطالب العكي سعيد محمد سالم للمشاركة في النقاش بهيئة الامم المتحدة

 

 #عكانت

عكا: علم مراسل عكانت ان الطالب سعيد محمد سالم قد تم اختياره للمشاركة في برنامج النقاش باللغة الانجليزية في هيئة الامم المتحدة للشباب MUN Model United Nations وذلك بعد فوزه في مسابقات اللغة الانجليزية القطرية في سخنين وتم اختياره ضمن 9 طلاب طلاب من العرب واليهود من جميع المناطق في البلاد لهذا المشروع الراقي.

ويذكر ان سعيد محمد سالم هو طالب في الصف الثاني عشر من مدرسة الشاملة في عكا وبدعم من معلمة اللغة الانجليزية بيكي حاشول التي عملت على رفع مستواه باللغة الانجليزية من خلال النقاش في شتى المواضيع الاجتماعية والسياسية وتحضيره لهذه المنافسة الصعبة.

مشروع ال (MUN (Model United Nations) هو تصوير نموذجي للأمم التحدة، يتحاور فيه طلاب من بلدان مختلفة، عرب، يهود وأجانب، عن مواضيع عالمية واقعية، مثل التميز العنصري بين الرجال والنساء في دول معينة، مشكلة المهاجرين في العالم، الفجوة بين الطبقات في مجال التربية والتعليم، مكافحة امراض منتشرة عالميا مثل الزيكا، ومواضيع كثيرة اخرى. يمثل كل طالب دولة معينة كمبعوث للأمم المتحدة، حيث يقوم كل طالب بأجراء بحث عن دولته وقراءة أخبار عالمية وخطابات من الأمم المتحدة، ويتحاور مع باقي الطلاب في أطار لجنة مختصه بموضوعه من اجل التوصل لحلول مفصلة ومكتوبة.
البرنامج فيه تحدي كبير لطلابنا.

موقع عكانت يتمنى للطالب العكي سعيد النجاح والتفوق في هذه المهمة الصعبة في نيويورك….

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار