استشهاد الأسيرة سعدية مطر من الخليل في سجن “الدامون” الكنيسة المشيخية الأميركية تصوت الثلاثاء على اعتبار “إسرائيل دولة فصل عنصري” 5 قتلى وإصابة العشرات إثر زلازل في إيران إسرائيل تستهدف جنوب طرطوس بالصواريخ الرئيس الأميركي: علينا بيع مقاتلات “إف-16” لتركيا رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك: فكرة فرض قيود على النفط الروسي ستؤدي إلى ارتفاع الأسعار العثور على جثة سيدة داخل شقة في بئر السبع واعتقال ابنها البعنة: مقتل الشاب علي حصارمة رميا بالرصاص ومصاب آخر بجريمة اطلاق نار أخرى إيران على أعتاب القنبلة النووية.. كيف سترد واشنطن عسكريا؟ جديدة المكر… إصابة شاب بعد تعرضه لإطلاق نار عكا… حفل رائع لاختتام دورات المراكز الجماهيريّة- أسوار عكا إصابة شاب بجراح متفاوتة جراء حادث عنف في الجنوب أدونيس تطلق أغنية “بس بحال” من ألبومها الجديد اعتقال قائد كبير بالحرس الإيراني بشبهة التجسس لصالح إسرائيل محمد ابو طبق عكا… لجنة أمناء الوقف الاسلامي تنهي أعمال تنظيف المقابر الموسميه استعدادا لعيد الاضحى يائير لبيد يبدأ ولايته باجتماعين مع رئيس الشاباك ومنسق شؤون الأسرى عكا… شط العرب قديما واولاد يلعبون على المعونه الجانحة مصرع شابين بحادث طرق مروع في أريحا ارتفاع جديد لأسعار الكهرباء في إسرائيل

عكا: فعالية قيمة حول موضوع (الايدز) في مدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي عكا‎

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

#عكانت

عكا: وصل لموقع عكانت خبر من مدرسة اورط عكا جاء فيه: “قام طلاب مدرسة اورط حلمي شافعي عكا، بمبادرة من مركزة العلوم نيفين ابورومي بفعالية بخصوص يوم الايدز العالمي والذي يصادف 12/01 من كل عام.

اشترك بالفعالية طالبات من الصف الثاني عشر بيولوجيا وهم (فاطمة آغا، نورهان عيسى، حلا منصور، يسرى فيران وعفاف سعدي) حيث افتتحن الفعالية بطرح أسئلة مختلفة على الطلاب لمعرفة مدى إطلاع الطلاب على هذا المرض بواسطة تطبيق “كاهوت” .

بعد ذلك قمن بإلقاء محاضرة شيقة عن مرض الايدز اسبابه، اعراضه وطرق الوقاية منه. كانت تلك المحاضرات لصفوف العتودا الثاني عشر والحادي عشر والعاشر بمرافقة المعلمين: دريد زرقاوي، برلنتي بواقنة، رلى عثمان، وسوزان زيدان.
وقد حضر المحاضرة ايضا المدير التعليمي الاستاذ غسان ضاهر، مركزة العتودا عناية خطيب، المستشارة رلى حمادة، مركزة العلوم بالاعدادية دعاء كردي والمعلمات لميس عباس، بيكي هاشول، نبيهة علي، مهيرة زيدان ورندا فيران وكذلك حضرت المحاضرة عاملات المختبر الهام عبد وريم شعبي. وقد شاركت الطالبات ايناس دراز، حنين نعيم، ليان جمل من الصف الثاني عشر بيولوجيا والطالبة مريم عبد الغني من الحادي عشر علمي والطالبات عدن غرابلي وقمر الياس من الصف العاشر بيولوجيا بدور فعال في المحافظة على النظام خلال الفعالية.
من بين أهداف المحاضرة تغيير الفكرة النمطية الشائعة بين الناس عن مرضى الإيدز والذين يعانون من نبذ المجتمع لهم. بل يجب احتضانهم والتخفيف من معاناته.
كانت ردود فعل ايجابية ورائعة من جميع الحضور من الطلاب والمعلمين. الذين أعجبوا بالمستوى الرفيع الذي تتمتع به الطالبات سواء في طريقة الالقاء او في مستوى المعلومات القيمة والتي استفاد منها الجميع، وفي حديث مع الأستاذ محمد حجوج مدير المدرسة أبدى إعجابه بهذة الكفاءات الممتازة من الطالبات اللاتي قمن بهذة المحاضرات القيمة لزيادة الوعي والادراك التثقيفي لطلاب المدرسة،قد أشرف على الاعلام والتسويق السيد محمد باب الله”.

 











guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار