واللا: إسقاط مسيرة أخرى لحزب الله كانت متجهة نحو منصة “كاريش” اصابة شاب باطلاق نار واعتقال مشتبهين في ام الفحم مقال في فورين أفيرز: ماذا لو لجأ بوتين لاستخدام السلاح النووي؟ متنفَّس عبرَ القضبان (62)… حسن عبادي لابيد: لا أستبعد عقد لقاء مع أبو مازن عكا… مركز التدعيم الجماهيري يختتم مهرجان كرة القدم تجمعنا الرابع لعام 2022 سلطة المعابر… توقعات بمرور 100 الف مواطن لسيناء عكا تستعد لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين في عيد الاضحى المبارك استقالة 450 من عناصر الشرطة الإسرائيلية منذ بداية العام الجاري اعتقال 4 مشتبهات بالاعتداء على شابة وسرقة أغراض من منزلها يوم دراسي بعنوان “نحو إرشاد إكلينيكي في إعداد المعلمين” في كليّة سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين تقديم لائحة اتّهام لشاب من شفاعمرو بمحاولة قتل فتى في الناصرة قبل شهرين نحتفل في بالاغان – באלגן عكا… اللاعب العكي وليد درويش يوقع لثلاثة مواسم في اتحاد أبناء سخنين عكا… بوابة البر قديما بجانب شاطئ العرب عكا… افتتاح نادي الشبيبة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي تفاصيل اجتماع الرئيس عباس مع نظيره الجزائري تسجيل 13877 إصابة بفيروس كورونا بإسرائيل اليوم

عكا: (جرح الياسمين) مجموعة قصصية جديدة للكاتبة ابنة مدينة عكا، عايدة هنداوي مغربي

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

#عكانت: شاكر فريد حسن

عكا: صدر للكاتبة ابنة مدينة الأسوار عكا، عايدة هنداوي مغربي، عن دار ديوان العرب للنشر والتوزيع في القاهرة، مجموعة قصصية بعنوان ” جرح الياسمين “، صمم غلافها زوجها الفنان عبد الرحمن مغربي، وقدم لها الناقد د. بطرس دلة.
تقع المجموعة في ١٧٦ صفحة من الحجم المتوسط، واشتملت على ٩ قصص قصيرة، و٩ قصص قصيرة جدًا، و٥٣ ومضة قصصية، والحقتها بمقالة عن القصة الومضة.
وقصص المجموعة مستوحاة من واقع القهر والألم والوجع والعذاب الانساني، الذي تئن تحته الطبقات الشعبية الكادحة المنسحقة، الطامحة بتغيير واقعها، والحالمة بالغد الاجمل، وتصور هموم عشاق الوطن والتراب، أو كما قالت عايدة: ” جرح الياسمين هي صوت العاشقين المسافرين بين ثنايا الوطن، وصوت المظلومين والمقهورين في كل زمان ومكان”.
عايدة هنداوي مغربي كاتبة تحاول من خلال قصصها تقديم رؤية فنية وجمالية تقدمية وطبقية، عبر نماذج بشرية واجتماعية وانسانية كادحة ومسحوقة باسلوب قصصي مشوق وبراعة أدبية في التعامل الفني مع الأساليب الحديثة في القصة المعاصرة.
وإننا نرحب بمجموعة ” جرح الياسمين “، نبارك للصديقة الكاتبة المثابرة عايدة هنداوي مغربي ، ونتمنى لها حفرًا عميقًا في المشهد القصصي الابداعي، وأكثر حضورًا وتوهجًا، وتحقيق ما تصبو اليه من نجاحات في مجال الكتابة الحقيقية الملتزمة بقضايا الوطن والناس وهموم الانسان المعاصر.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار