عكا: ندوة توعية ضد العنف في المدرسة التكنولوجية أورط عكا

 

 

#عكانت

عكا: وصل لموقع عكانت خبر من ادارة مدرسة اورط التكنولوجية جاء فيه: “من إيماننا التام أن جهاز التربية والتعليم هو فرصتنا الحاضرة لصناعة المستقبل، استضافت المدرسة التكنولوجية أورط عكا يوم أمس الاول مجموعة من الشخصيات الهامة والمؤثرة في المجتمع، ضمن ندوة ثقافية توعوية لمناهضة العنف بشكل عام وجرائم القتل بشكل خاص. وذلك بمبادرة وإشراف مركزة المشاريع في المدرسة المعلمة سها رباعي.

جاءت هذه الندوة في إطار مشروع (מיל”ה – (شرطة اسرائيل من أجل الشبيبة)، شارك في الندوة شخصيات دينية مختلفة الطوائف، الشيخ سمير عاصي، الأب صالح خوري والراف يوسف يشار. كما وشارك رئيس مركز شرطة عكا יניב רונן ومفوض الشرطة المسؤول عن مكافحة الاجرام في المجتمع العربي اللواء جمال حكروش وأعضاء آخرين من الشرطة، بالإضافة إلى البروفيسور خولة أبو بكر والقاضي محمد علي ونائب رئيس بلدية عكا السيد أدهم جمل.
افتتحت الندوة المعلمة سها رباعي بكلمة ترحيبية للضيوف، تلاها كلمة تربوية إرشادية لمدير المدرسة الأستاذ إياد صالح ومن ثم عرض فيديو من إعداد وتصوير طاقم وطلاب المدرسة، تناول الفيديو موقف ورأي الديانات المختلفة إزاء هذه الظاهرة المستفحلة في مجتمعنا العربي والتي تؤدي إلى تفكك النسيج الاجتماعي وشرذمة المجتمع بأكمله، مع لقطات لصور الضحايا من المدينة وخارجها شبابا ونساء. تخلل الفيديو مقابلات مع أشخاص من عائلات ثكلى، سقط أبناء عائلاتها ضحايا جرائم القتل حيث تكلموا عن الألم المرافق لمثل هذه الحوادث المؤلمة.
فتح المجال للنقاش والحوار عقب انتهاء الفيديو مباشرة وتم توجيه الأسئلة للشخصيات المشاركة، حيث خصص لكل شخصية وقت لإبداء رأيها والإجابة على أسئلة الطلاب المطروحة والتحدث عن أهمية دور كل طرف في مكافحة هذه الجرائم وكيفية التعاون معا للتخفيف منها. هدفت الندوة لتوعية الطلاب دينيا، تربويا واجتماعيا، لتجنب العنف، وإظهار مدى خطورة هذه الظاهرة البشعة وفتكها بترابطنا الاجتماعي.
يجب التنويه أنه كان لقتل النساء على وجه الخصوص حيزا هاما في الندوة، ويشار إلى أن هذه الندوة القيمة تعتبر من أولى الندوات ذات المستوى الرفيع، المقامة في مدارسنا العربية ويفضل الحذو حذوها لنشر الوعي، التنوير والثقافة لدى طلابنا”.
معا نحو مستقبل أفضل.




































استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار