عكا: الكشاف الأورثوذكسي يقيم حفل تابين مهيب لشيخ الكاشفين شفيق متى (ابو عبدو)

 

#عكانت – تصوير ستوديو الاهرام عكا

عكا: أقيم بعد ظهر اليوم السبت في المركز الثقافي بعكا، وبدعوة من الكشاف الأورثوذكسي عكا حفل تابين لشيخ الكاشفين شفيق متى “ابو عبدو” معلم سرية كشافة ومرشدات النادي الأورثوذكسي السابق.

هذا وترأست عرافة الحفل المربية سهيله عاقل “ام يوسف” التي بعد كلمتها دعت رئيس المجلس الملي الاورثوذكسي في عكا شفيق الديب الذي عدد احداث وذكريات الماضي في الكشاف والمجلس الملي بمرافقة ابو عبدو، تلاها كلمة الياس فاخوري ابو يوسف الذي تحدث عن نشاته في ظل الاب الكبير ابو عبدو الذي احتضنه كابن مدلل مما زاد الذكريات المرسوخة فيه من رحل في الطبيعة وغيرها.
اما كلمة مفيد نقاره فاعاد الذكريات معه من صيد السمك وصيد الطيور بالنقيفه ولعب كرة القدم والمخيمات الكشقيه، تلاه كانت الكلمة لنصيف منسى ابو الياس الذي اعاد الحاضرين الى ذكريات الكشاف منذ عام 1950 وعزفهم سوية على البورزان.
اما امير ناصر معلم سرية يسوع الناصري الذي دشنه شفيق متى سابقا قال في كلمته نحن نذكرك في كل حفل تدشين لاعضاء السرية من الشبل حتى الجوال فتحية من مدينة البشاره لروح ابو عبدو.
وقال جورج حنانيه معلم سرية يافا سابقا والرئيس الفخري للنادي حاليا، قال في كلمته لقد خسرنا ابا روحيا فسلاما لك من مدينة يافا الابيه فذكراك حاضره في شوارعها وبحرها وحسب طلبك سنعزف معزوفة موطني في ذكراك اليوم وقام بتقديم درع سلام ومحبة لبديعة زوجة ابو عبدو.
بعد الكلمات تم عرض فيديو مصور للقاءات مع من عرفه وبعدها كلمة العائله للحفيده مارغو متى التي تحدثت عن تاريخ شفيق متى ابو عبدو.
اما كلمة الختام فكانت لجاد عاقل معلم سرية ومرشدات النادي الاورثوذكسي والقائم على هذا البرنامج حيث ابكت الحضور وسلم زوجته بديعة علم الكشاف تقديرا لها على مثابرتها مع زوجها والكشاف من مخيمات وفعاليات لتعد بكلمتها بالاعتزاز بالعلم الذي احبه شفيق متى…
وفي الختام عزفت كشافة يافا حسب طلب ابو عبدو في وصيته قبل مماته نشيد موطني ليقف الحضور تحية اجلال واكبار للفقيد والوطن….

 

 

 









































































استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار