اختبار مقالة 9 اختبار مقالة 9 اختبار مقالة 9 اختبار مقالة 9

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

هناك بعض الشروط والنقاط الأساسية لنجاح أي علاقة وبالذات العلاقة الزوجية واستمرارها بشكل طبيعي وسليم بعيدًا عن المشاكل والخلافات المتكررة والتي تؤثّر بشكل سلبي على الزواج. فما أبرز الشروط لنجاح الزواج بين أي شريكين؟

أولاً، تعتبر الصراحة بين الشريكين خصوصاً خلال الفترة التي تسبق زواجهما أساسي جداً لإنجاح الزواج لاحقاً. تساهم هذه الصراحة المتبادلة في الكشف عن طريقة تفكير وعادات كلّ منهما ما يساعدهما على إكتشاف قدرتهما على الإتفاق وبناء علاقة متماسكة بعيداً عن المشاكل المتكررة.

ثانياً، تشكّل المساواة بين الزوجين على المستويان المادي والمعنوي أحد أهمّ النقاط الضرورية لإنجاح علاقتهما. فعندما يتحمّل أحدهما المسؤولية والضغوطات كاملة ستسوء علاقته بشكل ملحوظ مع الطرف الآخر ما ينعكس سلبياً على علاقتهما الزوجية.

ثالثاً، عندما يسمح الزوجان للأهل أو الأشخاص المقربين منهما بالتدخل في مشاكلهما وأمورهما الخاصة، ستزداد خلافاتهما بشكل ملحوظ وسيعجزان عن إيجاد الحلول الموضوعية والمناسبة لعلاقتهما الزوجية.

رابعاً، من الضروري أن يتّفق الزوجان على أهداف مشتركة يعملان سوياً وبتفاهم تام على تحقيقها، مع أهميّة إحترام كلّ منهما لطموحات الآخر خصوصاً على المستوى المهني. ففي حال إختلفت هذه الأهداف بشكل ملحوظ سيصعب على الزوجين بعدها الإتفاق وغالباً ما تزداد المسافة بينهما والجفاء في هذه الحالة.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار