عكا: بالڤيديو… وفد من الطهاة الأمريكيين المشاهير يزور البلدة القديمة

 

 

#عكانت

عكا: قام وفد من الطهاة الأكثر شهرة في الولايات المتحدة ومن بينهم حكام في برامج مسابقات الطهي في الولايات المتحدة وعالميا بجولة ميدانية نهاية الأسبوع في البلدة القديمة لمدينة عكا.

وتجول الطهاة برفقة منتجي البرامج التلفزيونية الشهيرة، بزيارة بعض مطاعم البلدة القديمة التي تتميز بعرض مأكولات شعبية وبحرية متنوعة, وتذوقوا من مختلف الأصناف والأطباق.

كما تجول أعضاء الوفد في المعالم الأثرية والتاريخية والسياحية للبلدة القديمة لمدينة عكا ومنها قاعات الفرسان من فترة الصليبيين وأسواق وأسوار البلدة من الفترة العثمانية وفي ميناء البلدة وغيرها من الأماكن.
ونظمت ونسقت الجولة لأعضاء الوفد في البلدة القديمة في عكا سيدة الأعمال رعيا شطراوس في نطاق برنامج “كنوز الجليل” الذي بادرت إليه شطراوس، ويعنى بدعم وتطوير الأعمال والمبادرات التجارية والسياحية في الجليل. وكان أعضاء الوفد قد تجولوا خلال الأسبوع الماضي في تل أبيب وأورشليم القدس.
وبادر هارب كارليتس الى فكرة إحضار طهاة وأصحاب مطاعم ومنتجي برامج تلفزيونية إلى البلاد، وهو منتج ومنظم حفلات ومهرجانات ومناسبات معروف في الولايات المتحدة، وكان هارب قد أطلق مبادرة تحت إسم “Celebrity Chef Birthrigh”، وفي نطاقها تندرج الجولة الحالية لهذا الوفد إلى البلاد.
وكان هارب زار البلاد قبل عدة أعوام ومن ثم عاد وزار البلاد قبل عامين وحصل لديه انطباع جيد من مجال تقديم الطعام والمطاعم وصناعة النبيذ والمنتوجات الزراعية الطازجة في البلاد وكذلك من مجال السياحة، وقال هارب لمراسلنا إنه لاحظ حصول قفزة نوعية في هذه المجالات، وعلى أثر هذا الانطباع قرر تنظيم زيارات وجولات من هذا النوع إلى البلاد.

مكان- رائد عامر

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار