عكا: الأمسية الثقافية الفنية الواحدة والعشرون لمنتدى الفنار العكي

 

#عكانت

عكا: وصل لموقع عكانت خبر من منتدى الفنار في عكا جاء فيه: “بدعوة من منتدى الفنار العكي للادب والفن والثقافة عكا، غصت قاعة نادي الفنار في عكا القديمة يوم الجمعة 2019/2/22 مساء بالحضور الذين لبوا الدعوة من اهل عكا وبعض الضيوف الكرام من بعض مدننا وقرانا العربية كحيفا وشفاعمر وطمرة وعرابة البطوف.
وقد كانت الفقرة الاولى مداخلة مهمة للباحث والناشط الاجتماعي السيد اليف صبّاغ الذي عمل لسنوات ضمن جمعية “جيران” في معالجة بعض المشكلات السكنية التي يواجهها سكان عكا العرب في محاولات حثيثة لتهجيرهم من البلدة القديمة.

وفي نهاية هذه المداخلة طرح الجمهور بعض الاسئلة التي تتعلق بالموضوع، ثم قام بتكريمه بشهادة شكر وتقدير المحامي ادهم جمل نائب رئيس البلدية.
ثم قامت الفنانتان الموهوبتان بوسلك بيرومي ونكريز صدقي شكري بأداء أغنيتين جميلتين قام بكتابتهما وتلحينهما والدهما الفنان الكبير الاستاذ صدقي شكري رحمه الله.

وقد قامت بتكريمهما الناشطتان الاجتماعيتان السيدة كريمة كتيلي/ام جورج ،والسيدة نهاد شحبرات /ام الياس، ثم تم تكريم الكاشف العكي المخضرم السيد ” عبد الناصر الحصري/ابو محمود” الذي قضى سنوات طويلة من عمره في العمل الكشفي الدؤوب ضمن سرية الكشافة الاسلامية في عكا.

وقد قامت فرقة القرب الكشفية التابعة لنادي الكشاف الارثوذكسي بعزف الموسيقا الجميلة تقديرا للمحتفى به، والتي هزت الجمهور وأطربته ، فكان الجو أشبه بعرس كشفي. وقد اخذ العديد من اللقطات التذكارية مع المحتفى به بمشاركة اهله واعضاء لجنة المنتدى وشباب وشابات المركز والحضور. وقد قدمت له الدرع التكريمية المربية المخضرمة السيدة سهام منسى جمّال ابنة مؤسس سرية الكشاف الاسلامي المرحوم منصور جمّال/ابو جورج عام 1957، الذي احتضن السرية الناشئة في بداية مشوارها الكشفي في مقر نادي الكشاف الارثوذكسي.
وكان مسك الختام أغنيتان جميلتان للفنانة الصغيرة الواعدة كيان ملو العين بصوتها الرائع الجميل،وذلك بمرافقة عازف الاورغ المعروف الفنان أدهم قشاش.

وقد قدم لكيان شهادتها التقديرية المحامي نائب رئيس جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين وسام عريض، وقد تولت العرافة الفنانة التشكيلية كفاية عيايطة والشابة آمنة عيسى”.

 






























































استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار