عكا: طلاب تراسنطا عكا يطلقون إبداعاتهم إلى فضاء المدينة

 

#عكانت

عكا: “وصل لموقع عكانت خبر من مدرسة تيراسنطة جاء فيه “نظّمت مدرسة تراسنطا في عكا، هذا اليوم، الثّلاثاء 12/3/2019، يوم الطّيران والفضاء، لطلّاب المدرسة، من صفّ الأوّل، وحتّى صفّ التّاسع. وقد امتدّ برنامج هذا اليوم من بداية الدّوام وحتّى نهايته. وقد أشرفت معلّمة العلوم، رونزا شحادة على تنفيذ هذا البرنامج من قبل المدرسة، وذلك بالتّعاون مع “مركز الفضاء والطّيران”، الذي نشر مرشديه على صفوف المدرسة، لعقد الورشات العلميّة المتعلّقة بالموضوع. 

اشتملت الورشات العلميّة على بناء مجسّمات لسيارات تعمل بقوّة دفع الهواء، وبإطلاق صواريخ بقوّة الهواء والماء، وكل ذلك من خلال إبداع الطّلاب، في بناء الأجهزة اللازمة، إضافة إلى محاضرات للأجيال المختلفة. وكذلك اشتملت الفعاليات على إطلاق صاروخ يحاكي إطلاق الصّاروخ الحامل للمركبة الفضائيّة، في ساحة المدرسة، وبحضور جميع الطّلاب.
هذا وتشهد المدرسة في هذا الأسبوع فعاليّات مكثّفة، حيث أحيت المدرسة، يوم أمس الإثنين 11/3/2019، يوم العلوم للمرحلة الابتدائيّة، وتنظّم المدرسة يوم غد، الأربعاء 13/3/2019، يوم الرّياضيّات (الباي)، وكذلك تقيم المدرسة معرض العلوم للمرحلتين الإعداديّة والثانويّة، يوم الجمعة 15/3/2019.
وعن هذه الفعاليّات يقول مدير المدرسة، قدس الأب سيمون بيترو حرّو: “نسعى من خلال هذه الفعاليّات المكثّفة، إلى كشف الطّلاب على الإمكانيّات العلميّة الهائلة، التي تستطيع أن تنقل حياة البشر خطوات إلى الأمام، وقد أثبت طلّابنا أنهم مبدعون، وأنهم يملكون خيالًا علميًّا يبشّر باختراعات علميّة مستقبليّة، ومن هنا أحيّي طاقم معلّمي ومعلّمات العلوم في المدرسة، على هذه المبادرات البنّاءة، الهادفة والمبدعة”.

 





























استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار