عكا: عنان فلاح المرشحة للكنيست: الحل لمشاكل العنف والاقتصاد والمساواة يبدأ من التربية والتعليم

 

#عكانت

عكا: قام مراسلنا بإجراء لقاء مع البروفيسور عنان فلاح من مدينة عكا، المرشحة في المكان الثاني في حزب “من البداية מהתחלה” لانتخابات الكنيست ال 21 .

البروفيسور عنان فلاح، اول طبيبة أسنان من الطائفة المعروفيه الدرزية، حاصله على لقب في المحاماة، وهي اول قائدة طائرة عربية (حتى 4 اشخاص)، شغلت عدة مناصب ابرزها عضو في قسم الادارة بالسلطة الثانية للتلفزيون والراديو، مفتشة في وزارة الصحة وصاحبة عيادة اسنان يعمل بها 8 أطباء وطبيبات بالإضافة الى كونها حاصلة على لقب “بروفيسور” في علم الجندرة.

وحول قرارها خوضها انتخابات الكنيست وترشحها تطرقت البروفيسور عنان فلاح للدوافع التي ادت الى ترشيحها: المساواة والتعليم، فمن خلال الكنيست يمكن تحقيق الكثير من المطالب، مثلاً : معاشات النساء في المجتمع الإسرائيلي تقل بـ 34% نسبة اذ قمنا بمقارنتها مع المعطيات والسنين بين الإناث والذكور.

85% من قضايا العنف في المجتمع الاسرائيلي هي من المجتمع العربي وفقط نسبة 15% من المجتمع اليهودي فهذا يعود الى الوضع الاقتصادي والتربية لأنها هي حجر الأساس لكل مجتمع صالح، فالتربية الصحيحة هي أهم عنصر من عناصر تقدم المجتمع ومن ممكن عن طريقها ان نقلل نسبة العنف ونصل الى المساواة، ومنها نتفرع للصحة والاقتصاد والمواصلات، عن طريق تحويل الميزانيات بصورة صحيحة فتلك بعض الدوافع التي تقف خلف ترشيحي للكنيست.
حزب من البداية أغلب النشطاء فيه هم نشطاء اجتماعيين وفيه تمت المساواة بين الرجال والنساء وتعزيز مكانة المرأة فمن بين أول 6 مرشحين هنالك 3 مرشحات لأننا نؤمن بالمساواة بين كل الناس.
ووجهت البروفيسور عنان فلاح نداء للناخب العربي قالت فيه: “الناخب العربي يشعر بالخذلان من أداء معظم أعضاء الكنيست الموجودين اليوم، لانه بعد وصولهم للكنيست ينسون المواطن ويكون في آخر سلم الأولويات. من هنا نأمل دعمكم والتصويت لقائمة حزب من البداية وحرفها ” ق ن ” وشكراً. “

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار