عكا: مجلس طلّاب تراسنطا يُبدع في إحياء ذكرى يوم الأرض

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من ادارة مدرسة تيراسنطة في عكا جاء فيه: “قرّر مجلّس الطّلّاب، في مدرسة تراسنطا، في عكا، أن يُحيي الذّكرى الثّالثة والأربعين، لهذا العام، على طريقته، فقد جهّز معروضة، بجهود أفراده الخاصّة، تتضمّن عدّة جوانب لهذه المناسبة، التّاريخيّة، السّياسيّة، الوطنيّة، القانونيّة، الشّعبيّة … وقام بعرضها على طلّاب المدرسة، على مدى يومين متتاليين، الخميس والجمعة، 28 و 29/3/2019، من الصّف السّابع وحتّى الصّف العاشر.
وتلا هذه المعروضة إدارة حوار مع الطّلّاب حول هذه الذّكرى، وطرح أسئلة، وتقديم أجوبة، بين ممثلي مجلس الطّلّاب: نتالي عبيد، رئيسة المجلس، وسيلينا عثمان، نائب رئيسة المجلس، ونرمين بيّاعة، سكرتيرة المجلس، وبين الطّلّاب؛ وقد استمرّ كلّ لقاء، في كلّ صف ساعة ونصف.
وبعد هذه الفقرة، قدّمت ممثلات مجلس الطّلّاب فعالية، أشركوا من خلالها طلّاب الصّفوف، تحوّلت إلى ورشة عمل، موضوعها يوم الأرض، اختُتمت بإلقاء نص أدبيّ حول الذّكرى قدّمها طالب الصّف السّابع، الموهوب، محمود ناصر.
ويشعر الطّلّاب والمعلّمون في المدرسة، بالدّور المسؤول والواعي، الذي يقوم به مجلس الطّلّاب، وهم يلمسون الحيّز المتزايد الذي يملؤه هذا المجلس في حياة المدرسة، ونشاطها المتنوّع. ويثبت هذا المجلس قدرته على تنظيم العمل وتأديته الجماعيّة له بنجاح باهر.
وفي هذا الموضوع تقول رئيسة مجلس الطّلّاب، نتالي عبيد: نحن، في هذا العام، نضع الأساس لعمل مجلس الطّلّاب، الذي يأخذ دوره تدريجيًّا في حياة المدرسة. أمّا نائب رئيسة المجلس، سيلينا عثمان، فتقول: نريد أن نكون مبدعين في اختيار مواضيع عملنا، ونحن نبذل جهدًا جماعيًّا في التّحضير الجدّي لكل فعالية نقوم بها، على مستوى التّخطيط، وفي التّنفيذ، أيضًا، وهذا من أسباب نجاحنا. وتختتم سكرتيرة المجلس، نرمين بيّاعة، بشكر الإدارة ممثلة بقدس الأب سيمون بيترو حرّو، على دعمه غير المحدود للمجلس، ماديًّا ومعنويًّا”.

 




guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار