عكا: هل سيتم إخلاء سوق الملابس (الروس) ؟ والمحكمة ستقرر اذا كان سيتم تعويض التجار

 

#عكانت

عكا: وصل الى مكتب موقع عكانت خبر من المتحدث باسم بلدية عكا جاء فيه: ” تم مؤخرا ابرام اتفاقية بين البلدية والتجار، بموجبها سيتم إخلاء سوق الملابس (الروس) في عكا وستحدد المحكمة ما إذا كان سيتم تعويض التجار ومقدار التعويض ام سيتم الإخلاء بدون تعويض.

وقد تم الاتفاق على ذلك بين ممثلي التجار وبلدية عكا في إطار عملية الوساطة التي تم التوصل إليها بين الطرفين قبل عامين ، حيث وافقت بلدية عكا على خطة تعويض خاصة لإخلاء سوق الملابس الموجود في المجمع التابع لنتسبا، بعد انتهاء الاتفاقية مع الشركة وكان مطلوبًا من البلدية إخلاء السوق وإعادة الأرض إلى أصحابها.

ويذكر انه تم إحراق سوق الملابس (الروس) بالقرب من سوق الخضار منذ تسع سنوات. وبعد تدخل البلدية من أجل مساعدة التجار على إعادة التأهيل ، تم إنشاء سوق بديل في مجمع محطة ايجد السابق مقابل الإيجار.

هذا ومنذ حوالي عامين ، طالبت نتسبا بإخلاء السوق وإعادة الارض، وبناءً على هذا الطلب، وضعت البلدية خطة تعويض للتجار من أجل إخلاء السوق.

ومع ذلك ، فإن معظم التجار لم يقبل الخطوط العريضة وأجبرت البلدية على بدء الإجراءات القانونية. في الوقت نفسه ، في أعقاب الادعاءات المتبادلة ، اقترحت محكمة حيفا أن يبدأ الطرفان إجراءات الوساطة من أجل إنهاء الأزمة. بعد عدة اجتماعات ، تم الاتفاق بين الطرفين على أن الوسيط سيصبح محكمًا وأن قراره سيحصل على صلاحية الحكم. وسيتم تقديم قرار التحكيم قريبًا.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار