عكا: الأمسية الادبية الفنية الثقافية (23) لمنتدى الفنار العكي

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من ادارة منتدى الفنار العكي جاء فيه: “اقيمت امس الاول مساء الجمعة 2019/4/26 الامسية رقم (23) لمنتدى الفنار العكي في نادي الفنار في عكا القديمة الذي غص بالحضور.

وقد قدم الاديب الدكتور احمد سليمان مداخلة عن ركائز الابداع الفني والادبي،ومن اهمها الخيال،والفرق بين نظرة الاديب المبدع الى الكون والنظرة العلمية الموضوعية للعالم او الانسان العادي.وقد قام بتقديم شهادة الشكر والتقدير له عضو البلدية السابق السيد احمد عودة.
كما قدم الفنان العكي الموهوب مؤيد سعيد عرابي بمرافقة عازف الاورغ الفنان الرائع ادهم قشاش وصلتين غنائيتين رائعتين نالتا اعجاب جمهور الحاضرين،وقد قام بتكريمه الفنان منير قزموز.
كما اقيم معرض رائع ضم بين جنبيه عدة لوحات جميلة من اعمال الاختين الفنانتين التشكيليتين عنان نجمي ورزان شامي.وقد قام بتقديم شهادة الشكر والتقدير للفنانة عنان استاذها الاكاديمي في الكلية السيد ايلي شمير، وكرم الفنانة رزان الفنان العكي الكبير وليد قشاش.
وقدم من نادي الفنار للشبيبة في عكا القديمة الشاب الموهوب احمد عوض بعضا من محاولاته الكتابية الجميلة، وقد قامت بتكريمه عمته السيدة صابرين عوض.
كما قامت الطفلة الموهوبة المميزة سهير محمد شحادة طالبة مدرسة الامل الابتدائية في عكا بعرض مداخلة في فن الالقاء والخطابة اثارت اعجاب الجمهور بثقتها وحضورها ووقفتها الجريئة على المنصة، وبحركاتها الجسدية وتلوين الخطابة والالقاء في اثناء الخطابة والالقاء.وقد قام بتكريمها مدير مدرستها الاستاذ عبد الله زيدان الذي اشاد بموهبتها الرائعة وتميزها.
كما تم في هذه الامسية الطيبة المميزة تكريم الاستاذ المربي كمال جيوسي على مسيرته الحافلة في سلك التربية والتعليم في تنشئة وتوجيه عدة اجيال في مدارس عكا العربية.حيث قدمت له درع التكريم عضو بلدية عكا السيدة عائشة مرسي .وقد عبّر المحتفى به عن شكره وامتنانه وتأثره البالغ لهذه اللفتة الكريمة من لجنة المنتدى.
وقد اختتم الامسية الشاب شحادة احمد طوالبي من مركز الشبيبة في النادي بقراءات شعرية انتقاها من كتابات والده.وقد كرمته وكرمت والده المربية السيدة عبير يوسف.
اما عرافة هذه الامسية فقد كانت للسيدة شمس علي/حتحوت والشابة بيان ابو الهيجا من مركز الشبيبة في النادي”.

 
























































































guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار