عكا: بالڤيديو… الطوائف المسيحية في مدينة عكا تحتفل بعيد مار جريس وترفض استقبال البطرق

 

 

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من المجلس الملي الأورثوذكسي في عكا جاء فيه: “اليوم احتفلنا بعيد مار جريس بكنيسه عكا والتزمنا بقرار المقاطعه للبطريرك ثيوفيلوس لانه يبيع اوقافنا ويسربها وهو من واجبه ووظيفته ان يحافظ على اوقافها لانها امانه والاوقاف لا تباع وبالكتاب المقدس مكتوب خذ هذه الامانه واحفظها ليوم تطلب منك.
لقد حاول البطريرك ثيوفيلوس بطرق وتوجهات مختلفه بان نسمح له الحضور والمشاركه بالعيد لكن نحن بالمجلس الملي برئاسه شفيق ديب ابو حنا وابناء الرعيه والمؤسسات الاورثذوكسيه رفضنا مشاركته وان حضر لن نسمح له بالدخول للكنيسه والمشاركه بالقداس لانه محروم من الكنيسه والوطن ولن نسمح له بالدخول لكنيسه مار جريس .
وتوجهنا للريس فلوثيوس وحملناه مسؤوليه المشاكل والتطورات التي قد تحدث اذا حضر البطرك وهذا قرار نهائي ليس قابل للتفاوض ولن نسمح له دخول الكنيسه لا في عيد مار جريس ولا بايه مناسبه اخرى ، واليوم احتفلنا بالعيد بدون البطريرك المعزول ثيوفيلوس وكان العيد له طعم احلى وكرامه وعزه.

وبعد الانتهاء من القداس والدوره حول الكنيسه بمشاركه الكشاف الاورثذوكسي عكا، الذي انطلق على معزوفه موطني ولهم كل الشكر لما يقدمونه للطائفه والمجتمع العكي من عطاء وادخال الفرح ورونق آخر لعكا ومناسباتها .
ومن هنا نعلنها باسم المجلس الملي عكا بكل هيئاته وبقرار كامل باننا مستمرون بنضالنا من اجل تحرير كنيستنا من الايدي الغير موثوق بها واولهم رئيسها البطرك المعزول ثيوفيلوس ولن نهدأ حتى يرحل ثيوفيلوس المعزول الغير مستحق، وكل محاولات الاغراء والوعود للمجلس الملي بعكا لكسر المقاطعه لثيوفيلوس فشلت.
هذه كلمه رئيس المجلس الملي في عكا شفيق ديب ابو حنا ويرسل كلمة موجهه الى البطركيه ينتقد فيها البطريرك ثيوفيلوس لبيعه الاوقاف وتسريبها

باحترام الناطقه الرسميه للمجلس الاورثذوكسي عكا السيده عايده بريك”.

 

 



















استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار