عكا: الكشاف الاسلامي وكشافة المناره يلغيان المسيره الكشفية بليلة القدر

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من ادارة الكشاف الاسلامي وكشافة المناره جاء فيه: “بداية نتوجه لاهلنا في مدينة عكا والمسلمين جميعا باسمى ايات التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان وليلة القدر واقتراب عيد الفطر السعيد راجين المولى عز وجل ان يعيد علينا المناسبات بالخير والبركة وان يتقبل منا ومن الجميع الطاعات.
لا يخفى على احد بان وسطنا العربي يتعرض لمحن كبيره وتحديات اكبر واهمها جرائم القتل وظواهر العنف التي اصبح شيء بسيط عند بعض الناس فنحن نستنكر وبشده هذه الاعمال التي لا مبرر لها ولا باي شكل من الاشكال .
ان مقتل الشاب حسني رباعي ومن سبقوه من الشباب خطير لا بد من معالجة اسبابه حتى لا يتكرر وبالذات ونحن بزمن اصبحت النفس رخيصة الى حد ان يتم التلاعب بامرها.
ان مدينتنا عكا كانت تنعم بالامن والامان كباقي المدن والقرى المجاوره ولم تكن تسمح بالقيام بهذه الاعمال المشينة التي تغضب الله وتفكك المجتمع . واصرارا منا على استنكارنا لما حصل ومشاركة بلدتنا عكا مصابها الجلل وفقدان شاب من شبابها رحمة الله عليه قررنا بالغاء الاستعراضنا الكشفي المقرر اليوم بعد صلاة المغرب ونكتفي باستعراض ليلة العيد لكشافة المناره واول ايام العيد للكشاف الاسلامي راجين المولى عز وجل ان يغير حالنا لافضل حال .
وفي حديث مع السيد عيد قباني معلم سرية الكشاف الاسلامي عكا قال: “بداية نتوجه الى آل رباعي واقربائهم وانسبائهم باسمى آيات التعازي بوفاة ابنهم الغالي حسني رباعي سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يعفو عنه وان يسامحه ببركة الشهر الفضيل ولا نقول الا ما يرضي ربنا لله ما اعطى وله ما اخذ وكل شيء عنده باجل مسمى فاعتبرو واحتسبو .
وتابع قباني استنكارا منا لما حصل كان لا بد من الغاء استعراض ليلة القدر وبالذات وان بلدتنا عكا حزينة بفقدانها شابا في ريعان شبابه مع من سبقوه من الشباب ، وبالغائنا الاستعراض نؤكد مشاركتنا للبلد ولاهل الفقيد بحزنهم ومصابهم الجلل فنعتذر من اهلنا بعكا لهذا القرار ونسال الله عز وجل ان لا يصيب بلدنا وشبابنا اي مكروه”.
ادارة الكشافة الاسلامية عكا
ادارة كشافة المنارة عكا

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار