اتحاد الصحفيين العرب يرفض التقرير الأميركي بشأن الشهيدة أبو عاقلة واللا: إسقاط مسيرة أخرى لحزب الله كانت متجهة نحو منصة “كاريش” اصابة شاب باطلاق نار واعتقال مشتبهين في ام الفحم مقال في فورين أفيرز: ماذا لو لجأ بوتين لاستخدام السلاح النووي؟ متنفَّس عبرَ القضبان (62)… حسن عبادي لابيد: لا أستبعد عقد لقاء مع أبو مازن عكا… مركز التدعيم الجماهيري يختتم مهرجان كرة القدم تجمعنا الرابع لعام 2022 سلطة المعابر… توقعات بمرور 100 الف مواطن لسيناء عكا تستعد لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين في عيد الاضحى المبارك استقالة 450 من عناصر الشرطة الإسرائيلية منذ بداية العام الجاري اعتقال 4 مشتبهات بالاعتداء على شابة وسرقة أغراض من منزلها يوم دراسي بعنوان “نحو إرشاد إكلينيكي في إعداد المعلمين” في كليّة سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين تقديم لائحة اتّهام لشاب من شفاعمرو بمحاولة قتل فتى في الناصرة قبل شهرين نحتفل في بالاغان – באלגן عكا… اللاعب العكي وليد درويش يوقع لثلاثة مواسم في اتحاد أبناء سخنين عكا… بوابة البر قديما بجانب شاطئ العرب عكا… افتتاح نادي الشبيبة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي تفاصيل اجتماع الرئيس عباس مع نظيره الجزائري

عكا: ليلة رمضانية تراثية تنظمها العكية كفاية عيايطي ترافقها ايريت فيلموس من نساء يصنعن السلام

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من الناشطة كفايه عيايطه جاء فيه: “اجواء من السعادة والفرح تحت سماء عكا الصافيه وعلى شاطئ بحرها الجميل “شط العرب”، فقد اجتمع يوم الخميس 3052019 في تمام الساعة السابعة الا ربع ما يقارب ال ٢٠٠ شخص من العائلات والطوائف المختلفة الاسلامية اليهودية النصرانية والدرزية، اجتمعوا على مائدة افطار جماعي مشترك وهو عبارة عن لقاء ختامي لسلسلة افطارات رمضانية ناجحة تعدت الاربعة عشرة لقاء، نُظمت من قبل نساء قياديات عربيات برعاية نساء يصنعن السلام. وقد شملت هذة اللقاءات بلدات من جميع انحاء البلاد من اقصى جنوبها حتى اقصى شمالها.
لقد اخذت على عاتقها الناشطة كفاية عيايطي ان يكون اللقاء الختامي هو اللقاء المركزي والاكبر من بين جميعها فاختارت عكا ان تكون نقطة الحدث الممثلة لجميع منطقة الجليل، بدأت العمل على ابراز النقاط التي يمكنها ان تزيد من جمال المكان ونجاح العمل وزينت الطاولات بالقناديل الرمضانية وورود العباد الصفراء حيث اضافت لمسات الامل. 
واختارت شط العرب ان يكون المكان المراد والانسب مع العلم انه قد حدد سابقا شاطئ عز الدين، وقد دعي نائب رئيس بلدية عكا ادهم جمل لكنه اعتذر لاسباب صحية، واهتمت الناشطة ان يكون في اللقاء شخصيات لها باع كبير في مسيرة التعايش السلمي فاختارت الاعلامي والسياسي والصحفي والكاتب والمقدم التلفزيوني والمربي زهير بهلول هو الانسب لان يكون ضيف الشرف والذي قام بدورة بتشجيع الثورة النسائية حيث قال “النساء فقط بامكانهن ان يصنعن الثورة”.
ومن ابداعات مركز الفنار مجدال اور عكا القديمة بادارة نور حوا قدمت شابات وشباب المركز اجمل عرس عربي لابراز جمال التراث الفسطيني.
وفقرة فلسطينية اخرى من الدبكة الشعبية من قبل مركز شبيبة جابوتنسكي بادارة فهدة ابراهيم والتي بدورها قدمت يد العون والمساندة.
وكلمة طيبة اخرى قدمتها السيدة سفيرة السلام وعزيزة عكا كريمة كتيلي، اما منار ابو دحل من اللد والتي قامت بدورها تمثيل القياديات العربيات عن فكرة مشروع الافطار ودمجت تفاصيل عن نساء يصنعن السلام.
اما اللقاء فقد دمج بين اللقاء والمعرفة التقبل المحبة والسلام جمع رمضان بين اليهودي وجميع الطوائف، ولاقى اللقاء استحسان كل من حضر”.

 

 
































guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار