عكا: (يمكن بطريقة اخرى)

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر جاء فيه: “(يمكن بطريقة اخرى) فيلم وثائقي قصير اخراج وانتاج كفاية عيايطي ، حرره تامير أسرف ، يعرض إمكانية الإدارة البناءة للنزاعات وحل المشكلات من خلال الحوار.
تم إنتاج الفيديو كمبادرة تعليمية للأطفال في إطار “الحوار الجديد – أسبوع الوساطة والحوار” من خلال مشروع “فعالين من أجل التسامح” ، الذي يديره مركز الوساطة والحوار المجتمعي في عكا. تم عرض الفيلم في 20 يونيو 2019 في مركز شبيبة جابوتنسكي ، تتراوح أعمارهم بين 14 و 8 سنوات ، إلى جانب نقاش حواري.

افتتحت ورشة العمل أسئلة حول ماهية الصراع وكيف يمكن أن يكون إيجابيا. تحدث المشاركون عن الرغبة في استخدام القوة البدنية ، والتحرر من التوتر ، والتعبير عن المشاعر عند النزاع، تم إجراء مناقشة ممتعة ومثمرة حول مواضيع مثل: كيفية التعامل مع المواقف العصيبة التي تسبب الصراع؟ وتم طرح الأسئلة كأداة للحد من التوتر، عد إلى عشرة ، تنفس بعمق وابتسم والتعامل مع الصعوبات في اختيار الوقت المناسب.

شارك الطلاب في المناقشة ، وجلبوا أمثلة عن النزاعات من الحياة اليومية ، وقدموا حلولًا إيجابية للتعامل معها وقد شارك الاهالي في الاجتماع وشاركوا في المناقشة وابدوا آرائهم تجاه الفلم واللقاء اعربوا عن مدى إعجابهم”.

 




































guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار