عكا: الفنانه كفايه عيايطي تشارك في المعرض العربي اليهودي (امواج الامل) بمدينة سخنين

 

 #عكانت

عكا: “أمواج الأمل” وهو الاسم الذي اقترحته كفاية عيايطي الفنانة التشكيلية العكية لأن يكون عنوان لمعرضها التاسع على التوالي وذلك بالتشاور مع مدير جمعية جوار امين ابو ريا ولئورا نيولندر، التي شاركتها بأعمالها الفنية في المعرض.

تحت اشراف جمعية جوار في الشمال ج.م-المتحف البلدي وبالمشاركة مع وزارة الثقافة والرياضة نظم المعرض الفني التشكيلي يوم السبت 21/9/2019 “أمواج الأمل” في سخنين في تمام الساعة الثانية ظهرا في جليريا زركشي, وقد عرضت أعمال مشتركة للفنانتين وكل منهما من مناظرها الشخصي للامل.

هذا وقد طرحت الفنانة عيايطي أعمالها على هيئة امواج في بحر الحياة حيث جسدت في لوحاتها الفنية قضايا اجتماعية تعرقل حركة الامن والامان والسلام في مجتمعنا العربي بشكل خاص والمجتمع بشكل عام كما وعرضت الفنانة لئورا بورتريهات لاحداث واقعية في مسيرة السلام من خلال حركة نساء يصنعن السلام ، وقد عرض ما يقارب ال_50 لوحة بأحجام مختلفة منها على قماش الكانفاس وأخرى على ورق الكرتون وتميزت أعمال الفنانة كفاية بأحجام تتراوح بين 80/80 و 60/80 وكان عند كل لوحة محطة توقف تام لتساؤلات كثيرة احتار الحضور تفسيره حيث احتوت على استفهامات عديدة ، تميزت اللوحات بالالوان الزرقاء المائلة للماء والسماء والتي تعبر عن الأمل بجميع مضامينه رغم تموجاته.
حضر اللقاء شخصيات عريقة من الوسطين العربي واليهودي ومن الوسط الفني حضر العديد ومن بلدان مختلفة.
من الجدير بالذكر حضور.د الفلسفة ياعل ادمي وزوجها يوئل مقيمي حركة نساء يصنعن السلام وقد تداولنا في قضية مشوارنا السلمي القادم وبرامجنا المشتركة.
كرم رئيس بلدية سخنين السابق الفنانتين بشهادات تقديرية غاية في الجمال وعزفتا على اوتار الامل محبات السلام ديان كابلن وميرا عيلبون.

 

 



























































استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار