عكا: مجموعة (ابرة خيط) تلتقي وتعرض اشغالها في مركز الفنون والتكنولوجيا ACAT

 

#عكانت

عكا: شاركت، مساء امس، مجموعة فتيات ونساء من مجموعة “ابرة وخيط” في البقيعة، ومعهن مجموعة من الصديقات والمهتمات بالأشغال اليدوية والاعمال التراثية، في معرض خاص في مركز الفنون والتكنولوجيا ACAT في عكا خلال حيث تم خلال المعرض عرض اعمالهم واشغالهم اليدوية.
هذا وتولت عرافة اللقاء مركزة البرامج “تسميرت بن شلوم”.

وتحدث خلال هذا البرنامج كل من: رئيس مجلس البقيعة الدكتور سويد سويد، منسقة الاعمال “راحل زمر” من ا-يكات ومدير التسويق ايجل باوم، حيث تناولا في كلماتهم/ن مختلف النواحي الحياتية للمرأة، واهمية مثل هذه الاعمال اليدوية وابعادها الاقتصادية، المستقبلية امام ما تشهده امكانيات التسويق عبر الشبكات الاجتماعية من خلال المعارض والشبكات التواصل الاجتماعي.
يذكر انه تم في المركز، عرض بعض الاشغال لمجموعة ابرة وخيط لفتت اهتمام الحضور من خلال التجول في المعرض.
هذا، وفي حديث لمراسلنا مع ناديا عامر احدى المسؤولات في مجموعة ابرة وخيط قالت: “نحن مجموعة من نساء البقيعة نتدرب ونستفيد من بعضنا البعض من خلال اشغال يدوية، منها: التطريز والحياكة والخرز وما يعرف “بلي القش” وغيره.
الهدف من هذه المبادرة، لنؤكد ان المرأة ليست للبيت فقط، فاللقاءات بيننا تزيدنا معرفة ببعضنا، وتعمق نهج ومفاهيم النسيج الاجتماعي وغير هذا من اهتماماتنا كنساء بلدة واحدة.. واسمح لي بهذه المناسبة ان اتقدم باسم المجموعة وكل من شارك معنا، بالشكر لرئيس المجلس المحلي الدكتور سويد سويد، على مشاركته مع زوجته معنا وتبرعه بوسيلة النقل (الباص) حيث شارك في هذا النشاط اكثر من خمسين امرأة وفتاة”.

 














































استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار