عكا: حجاج مدينة عكا يشدون الرحال الى المسجد الاقصى وقبة الصخره

 

#عكانت

عكا: نظم مندوب الحج والعمرة في عكا الحاج اكرم خطيب يوم السبت الماضي رحلة تعبدية الی مسجد الاقصی لجميع الحجاج العكيين الذين زاروا بيت الله الحرام وقاموا بمناسك الحج واركانه وسننه المعروفة .
روى البخاري ومسلم في الصحيحين من حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تشَدُّ الرحال إلا ثلاثة مساجد: المسجد الحرام ومسجد الرسول ومسجد الأقصى”.
ومع فريضة الحج وشد الرحال إلى بيت الله الحرام نرى أن الأمة في سابق عهدها ولأجل قريب كانت تنظر إلى الحج وكأنه رحلة لجمع التوائم الثلاث (المسجد الحرام ومسجد النبي والمسجد الأقصى) وكأنها تجمع بين المساجد الثلاث في رحلة واحدة كالأم الحنون التي تحتضن أولادها جميعاً في مشهد يشعرك بعظيم تلك المسؤولية التي كانت تتحلى بها هذه الأمة.
وفي حديث لمراسلنا مع مندوب الحج والعمرة الحاج اكرم خطيب ( ابو ادهم ) قال : “اشكر عائلة اسماعيل مجدوب الذين تكفلوا الحافله عن روح المرحوم ابيه ابو غازي مجدوب وايضا عائلة ابو نجيب وام النجيب نجار على تبرعهم في الافطار الجماعي وجميع الحجاج الذين شاركوا في شد الرحال الی الاقصی التي كانت يوم السبت وعلی مجهودهم في انجاح هذا اليوم بكل احترام و بصورة تليق بحجاج عكا”.

 









































استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار