عكا: تميز وتالق في مهرجان قوارب الدراغون الاول في عكا بتنظيم المراكز الجماهيرية اسوار عكا

 

#عكانت 

عكا: اقيم يوم الجمعة 27/9/2019 مهرجان وسباق قطري لقوارب الدراغون في شاطئ العرب بمدينة عكا, بمبادرة وتنظيم المراكز الجماهيرية اسوار عكا وبحضور السفير الصيني السيد تشان ينغ شو ورئيس بلدية عكا السيد شمعون لانكري ونائب رئيس البلدية السيد ادهم جمل ومدير عام البلدية السيد اوهاد سيجف ورئيس ادارة المراكز الجماهيرية اسوار عكا السيد خضر اسود والعديد من الشخصيات الاجتماعية والادارية البارزة في عكا.
اشترك في السباق ثلاثة عشر فرقة اللوات تشملن مئة وثلاثين متسابق من جميع انحاء البلاد.
اقيم السباق لكل دوري بحسب تاهل الفرق, ويذكر ان نادي “الدولفينز” العكي حصل على المرتبة الاولى.
انطلق السباق في الساعة التاسعة صباحا واستمر حتى الساعة الثانية بعد البظهر وتزين السباق بتعليق الاعلامي المتالق زهير بهلول الذي اضاف للسباق متعه وتالق بسحره الخاص.
خلال السباق اقيمت ورشات ومحطات للثقافه الصينية التي اشترك بها الجمهور مثل تعليم الخط الصيني وفنون والعاب صينيه وشرب الشاي الصيني على الطريقة التقليدية وعرض لوحات ورسومات صينية.
بكلمة رئيس البلدية السيد شمعون لانكري شكر مدير المراكز الجماهيرية اسوار عكا السيد لؤي فارس على جلب المهرجان والسباق القطري لقوارب الدراغون الى عكا بعد ما كان معروف ان هذا البرنامج يقام في تل ابيب لسنوات عديدة وعلى التنظيم الرائع ولما يقدمونة في المراكز الجماهيرية لاهالي عكا على مدار السنة, وشكر السفير الصيني السيد تشان ينغ شو على قبوله لاقامة المهرجان والسباق في عكا.
واكد رئيس البلديه السيد شمعون على اهمية اقامة هذه البرامج والنشاطات الرياضية والثقافية لتطوير المجتمع العكي ومنحه اطر ايجابية ليتواجدوا فيها بعيدا عن العنف والسلبيات.
وتحدث السفير الصيني السيد تشان ينغ شو الذي عبر عن سعادته بوجود المهرجان في هذه المدينة العريقة عكا التي تحوي عدة حضارات وديانات و شكر رئيس البلدية ومدير المراكز الجماهيرية على اقامة المهرجات بهذا المستوى العال من التنظيم وبناءً على ذلك وعد باقامة المهرجان والسباق في عكا السنة القادمة ايضاً.
وبكلمة مدير المراكز الجماهيرية اسوار عكا السيد لؤي فارس رحب بالجضور القادم من انحاء البلاد المختلفة وقال : نحن نفتخر باقامة هذا المهرجان والسباق القطري في عكا وهذا يشير الى اهمية مدينتنا الحبيبة عكا, واننا نعمل جاهدين على اعادة عكا كعاصمة الثقافة في الشمال من خلال اقامة وتطوير البرامج المميزة المختلفة, وان عدد المراكز التابعة لنا كبرت في الاربع سنوات الاخيرة من مركز واحد الى خمسة مراكز التي تعمل وتقدم برامج مختلفة من ثقافه وتعليم ورياضة وبرامج جماهيرية وغيرها.
وشكر السيد لؤي السفير الصيني على موافقته ودعمه لاقامة هذا المهرجان في عكا وشكر رئيس البلدية على دعمه الدائم لاقامة هذة النشاطات وتطوير المراكز الجماهيرية لخدمة اهالي المدينة, وشكر كل من عمل لانجاح هذا المهرجان وبالذات طاقم المراكز الجماهيرية اسوار عكا الذي يعمل دون كلل لبناء واقامة برامج تفيد مدينتنا الحبيبة عكا واهلها الكرام.
وفي النهاية وزعة المداليات والكؤوس على الفائزين بجو احتفالي.







































































guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار