عكا: طرود تبرّعات من مدينة عكا إلى غزّة

 

#عكانت

عكا: انطلقت اليوم طرود مليئة بالتبرّعات العكيّة من أهل مدينتنا الطيّبة إلى أبناءنا في غزّة ومخيّمات اللاجئين، لدعم مشروع “بدنا نلعب” لإنشاء أول سلسلة مكتبات عامّة للقصص والألعاب، الذي بادرت به ابنة مدينة قلنسوة الفنّانة التشكيليّة أسيل تايه.

شاركت ابنة مدينة عكا الكاتبة والمعلمة أزهار أبو الخير – شعبان، بحملة التبرّعات هذه، حيث أخذت على عاتقها الشّخصي مسؤوليّة تمديد موعد الحملة أسبوعًا آخراً، بعد انتهائه.
عملت خلال الفترة الزمنيّة البسيطةهذه على جمع أكبر عدد ممكن من الكتب، القصص والألعاب المستعملة والصّالحة للاستعمال، تصنيفها، ترتيبها وإيصالها إلى أقرب نقطة تجميع.
ساهمَ في التبرّع السّريع والهائل.. جزء كبير من طلاب وطاقم المدرسة التكنولوجية أورط، طلاب صف الخامس فدوى طوقان من مدرسة المنارة، بالإضافة إلى بعض الأصدقاء والمقرّبين.
وصفت المعلمة أزهار شعورها بالرّائع وقالت أن ما جمعته خلال أيام معدودة فاق توقعاتها، وهذا ان دلّ على شيء دلّ على وجود الخير وعلى الطاقات الايجابيّة الكامنة في هذا المجتمع الذي يحتاج فقط إلى توجيه صحيح لهذه الطاقات. كما وأضافت أن أطفال فلسطين لا يحتاجون الملابس والغذاء فقط، بل إنهم بحاجة ماسّة لأن يعيشوا طفولة فعليّة، بين أركان الألعاب والقصص. وأكدت أنها ستواصل في هذا العمل الخيري وسوف تقوم بتعميم الحملات مستقبلاً على مدارس المدينة أجمع لكي يشعر طلابنا وأبناءنا بقيمتَي العطاء والانسانيّة، ولكي يكونوا جزءًا من حَمَلة المسؤولية.
على أمل الاستمراريّة..

 




guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار