عكا: العالِم الفيزيائي ستيفن هوكينغ شخصيّة هذا الشّهر في المَدرسة التكنولوجيّة أورط

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من مدرسة اورط التكنولوجية في عكا جاء فيه: “بِهَدف تطبيق رؤية وسِياسة المدرسة التعليميّة والتربويّة معًا في “زرع العالم في الإنسان” – לטעת את העולם באדם”، من خلال رَفع مُستوى الثقافة العامّة لدى الطلاب والطالبات.

بادرَ طاقم التّربية الخاصّة في المدرسة التكنولوجيّة أورط – عكا، بأخذ حيّز هام وفعّال في مشروع “شخصيّة الشهر”، المُقام في المدرسة على مدار السّنة الدراسيّة، حيث قام الطاقم بوَضع خطة عمَل سنويّة تَعمل على اختِيار شخصيّة شهريّة مُختلفة، مع استمراريّة عَرض المعلومات المُتعلقة بالشّخصيّة وتكثيف الفعاليّات الإثرائيّة خلال يوم أسبوعي دائِم على مدار الشّهر الخاص بالشخصيّة المُختارة.

شخصيّة هذا الشّهر كان، العالم الفيزيائي “ستيفن هوكينغ”. عالم مشهور ومُقعد على كرسي مُتحرك نتيجة إصابته بمرض التصلّب الضّموري الجانبي، إلا أنّ إعاقته لم تكن عائقاً أمام عزيمته وذكائه الذي أوصله إلى اكتشافات علمية في موضوع علم الكون والفضاء.
وتمّ عرض عارضة احتوَت على معلومات وصور هامّة ومُعبرة أمام الطلاب، ثُم تمّ عرض فيلم قصير ومُشوق عن العالِم ستيفن، بدايةً من طفولتهِ، مرورًا بمرضهِ وإعاقتهِ وصولاً إلى تَغلبهِ على هواجسهِ مِن خلال العزيمة والإصرار على الهَدف. انتهى الفيلم بمقولة ” الإعاقة ليست إعاقة الجسد بل إعاقة الفكر”، حيث أبدى الطلاب اهتمامًا كبيرًا في الشخصيّة.
جدير بالذّكر أنّ هذا الإثراء سوف يتجدّد كل يوم خميس من كل أسبوع وحتى نهاية الشهر، لإيضاح مفهوم الهدف ومحاولة غرس الإصرار والعزيمة والتغلب على العقبات في نفوس طلابنا.
تأتي هذه المُبادرة المُميزة من طاقم التربية الخاصّة المُكون من المعلمات:
اسراء عيسى
رنين غزاوي
هويدة عباس
نريمان صفية
رهام خطيب
رنا عطر

معاً نحو الأفضل”..


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار