عكا: الامسية السادسة والعشرون لمنتدى الفنار العكي

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من مركز الفنار في عكا جاء فيه: “يوم الجمعة 2019/11/8 مساء غصت قاعة نادي الفنار في عكا القديمة بالجمهور الذي توافد من مدينة عكا ومن مدننا وقرانا العربية المختلفة ( ابطن، اكسال، الجديدة،حيفا، دبورية، دير الاسد، صندلة،طمرة،كابول،…الخ) لحضور هذه الامسية الثقافية التي تمحورت حول المؤلَّف الجديد ” لغة الجسد في القرآن الكريم” ،للباحث الدكتور مروان مصالحة، وقد كان من بين الحضور الكاتب الفلسطيني الكبير العائد الى ارض الوطن ” توفيق فياض”.

وقد قام الشاب الموهوب ” حسين جارحي” عضو مركز الفنار للقادة للشبيبة بافتتاح هذه الامسية بانشاد مديح للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، وذلك احتفاءً بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف.
ثم قدم الدكتور محمد هيبي مداخلته حول الكتاب، مشيرا الى الاهمية الريادية للدراسة المذكورة. ثم قام بتكريمه بشهادة تقديرية نائب رئيس البلدية المحامي ادهم جمل.
ثم قام المحامي علي رافع بتقديم مداخلته التي ركز فيها على القيم السمحة الرائعة في الاسلام، ثم قام بتكريمه الاستاذ الكاتب صالح الاسدي ابن دير الاسد.
ثم قام المؤلف الدكتور مروان مصالحة بتقديم كلمته، ذاكرا الملابسات والظروف التي رافقت ولادة الكتاب.كما تحدث عن مشروعاته المستقبلية في انجاز الدراسات المختلفة. ثم قام بتكريمه المحامي علي رافع.
كما قدم الشيخ يوسف ابو الصغيّر امام وخطيب جامع الجزار في عكا مداخلة حول بعض القيم العظيمة في الدين الاسلامي. وقد قام بتكريمه الاديب محمد علي سعيد الاسدي.
كما قرأت الشاعرة العكية ” عايدة هنداوي مغربي” قصيدة من نظمها بعنوان ” فجر الضياء” ، قالت فيها:
الشمس من نور الهدى خجلت
والبدر عشقا حنَّ مبتسما
هو خير خلق الله كلهم
صلى عليه الله مستلما
اما عرافة الامسية فقد كانت لعضو لجنة المنتدى السيد مصطفى خاسكية”.

 

 
























استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار