عكا: مدرسة تراسنطا عكا تشارك الأهالي في عمليّة التّربية

 

#عكانت

عكا: نظّمت مدرسة تراسنطا في عكا، مساء أمس الخميس 21/11/2019، بالتّعاون مع مركز التّدعيم الجماهيريّ، في بلديّة عكّا، محاضرة لأولياء أمور الطلّاب في المدرسة، حول: ” التّقنيّات الحديثة وتأثيرها على السّلطة الأبويّة”. قدّمت المحاضرة د. راوية الشّنطي، في المركز الجماهيريّ في عكا القديمة. وقد حضر المحاضرة إضافة لأولياء الأمور عدد من مربي ومعلّمي المدرسة.
افتتحت المحاضرة المربية غادة مخول، نائب مدير المدرسة، شاكرة مركز التّدعيم الجماهيريّ في بلدية عكا، ممثّلًا بالسيّد سامر قدّورة، على التّعاون في عقد المحاضرة، وفي البرامج المشتركة المختلفة؛ وشكرت مدير المركز الجماهيريّ في عكا القديمة، السّيّد لؤي فارس على التّعاون الدائم في مختلف الفعاليّات، وفي توفير قاعة المركز الجماهيريّ لاحتياجات المدرسة المتنوّعة؛ كما شكرت الأهالي على حضورهم؛ وأعلنت باسم المدرسة أنّ هذه المحاضرة هي خطوة من سلسلة خطوات ستقوم بها المدرسة، بهدف التّوعيّة من سلبيّات التّقنيات الحديثة، وتّثقيف الأهالي والطّلّاب على أفضل السّبل لتفادي أضرارها.
وتحدّثت د. راوية شنطي عن سلطة الأهل في عمليّة التّربية، وعن تأثّر هذه السّلطة سلبيًّا بانتشار التّقنيّات الحديثة، التي أصبحت سلطة جديدة منافسة للأهل في عمليّة التّربية، بل أصبحت أكثر تأثيرًا منهم على الأجيال الصّاعدة، ممّا يرفع من منسوب المخاطر المحتملة. وطرحت عدة طرق تربويّة للتّعامل مع الوضع الجديد. وقد أثارت المحاضرة اهتمام الحاضرين بمضمونها الغنيّ وبطريقة عرضها الشّائقة.







guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار